مصر قد تفقد باسم مرسي في أمم أفريقيا 2017

مصر قد تفقد باسم مرسي في أمم أفريقيا 2017

بات باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول، مهددًا بالغياب عن صفوف منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء غانا، في تصفيات كأس العالم.

وكشف الجهاز الطبي بالمنتخب، عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها اللاعب، وغادر بسببها لقاء غانا بين الشوطين.

وقال أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر لـ”إرم نيوز”، إن الأشعة التي أجراها باسم، أثبتت إصابته بكدمة قوية في فقرات الظهر، وتأثر عصب الظهر، مشيرًا إلى أن اللاعب سيغيب عن المباريات مدة تتراوح بين شهر إلى شهرين، وقد يغيب عن المنتخب في أمم أفريقيا

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لجلسات علاج طبيعي وتأهيل مكثفة، خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل التخلص من الإصابة التي يعاني منها والعودة لصفوف الزمالك.

وكان باسم مرسي، غادر الملعب بين شوطي مباراة مصر وغانا، متأثرًا بإصابته، ونزل بدلاً منه رمضان صبحي، المحترف في ستوك سيتي الإنجليزي.

بينما، بات منتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قريبًا من مواجهة منتخب كتالونيا وديًا، في نهاية العام الحالي، استعدادًا لأمم أفريقيا.

وقال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر لـ”إرم نيوز”: “تلقى اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، عرضًا من إحدى شركات التسويق، لإقامة مباراة ودية للمنتخب الأول، أمام كتالونيا، بمشاركة نجوم برشلونة الإسباني، خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن تتحمل الشركة صاحبة العرض، جميع التكاليف الخاصة بالسفر والإقامة ومصاريف الجيب”.

وأضاف: “من المقرر أن يتم رفع العرض من مجلس الجبلاية، للجهاز الفني لمنتخب مصر، للبت فيه، سواء بالموافقة أو الرفض، في ظل بحث الجهاز الفني عن وديات قبل كأس الأمم الأفريقية، في الفترة من 14 يناير حتى 4 فبراير بالغابون”.

يذكر أن المنتخب المصري، نجح في تحقيق الفوز على غانا بهدفين نظيفين، سجلهما محمد صلاح وعبد الله السعيد، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.