مصر.. الأهلي يقترب من حل أزمة الملعب.. ويُحدّد 20 مليون جنيه للمهاجم الجديد

مصر.. الأهلي يقترب من حل أزمة الملعب.. ويُحدّد 20 مليون جنيه للمهاجم الجديد

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي - إرم نيوز

كشف محمود طاهر، رئيس الأهلي المصري، عن قرب النادي من حل أزمة الملعب، الذي يستضيف المباريات المتبقية للفريق الكروي، في بطولة الدوري العام.

وقال طاهر، لـ“إرم نيوز“ إن مجلس الإدارة قطع شوطًا كبيرًا في مسألة خوض مبارياته على استاد السلام، مشيرًا إلى أنه حصل على موافقات مبدئية، من مسؤولي الإنتاج الحربي.

وعن فريق الكرة، أبدى رئيس الأهلي رضاه عن المستوى خلال الفترة الأخيرة، قائلًا إن الفريق ظهر بشكل جيد، ونجح في الفوز بكل المباريات، باستثناء التعادل في مواجهتي بتروجت والاتحاد، لافتًا إلى أن الفترة الماضية، شهدت الدفع بالصفقات الجديدة، مثل وجونيور أغاي، وميدو جابر، وأكرم توفيق، بالإضافة إلى صالح جمعة.

وشدّد طاهر على ثقته الكبيرة، في قدرة الفريق على الظهور في الدوري بالشكل الذي يليق بالأهلي هذا الموسم، موضحًا اطمئنان مجلس الإدارة لمستوى الفريق في ظل وجود الجهاز الفني الحالي، بقيادة الكابتن حسام البدري، والكوكبة الحالية من اللاعبين.

بينما، كشف عن المبلغ الذي رصدته الإدارة، من أجل التعاقد مع مهاجم أفريقي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في ينايرالمقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”حدّدت إدارة النادي سعرالمهاجم الأجنبي للفريق، المُقرر التعاقد معه، خلال انتقالات الشتاء، بـ 1.5 مليون دولار، أي ما يقرب من 20 مليون جنيه مصري“.

وأضاف المصدر: ”يأتي تحديد هذا المبلغ، ليكون المهاجم الجديد مميزًا، ويضيف الكثير للفريق، حيث رفض الجهاز الفني التعاقد مع مهاجمين لا يُقدّمون أي جديد، كما حدث خلال السنوات الماضية“.

وتابع: ”حسام البدري تلقى اقتراحًا من معاونيه في الجهاز الفني، بالتعاقد مع صانع ألعاب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لشغل المكان المتبقي الوحيد في القائمة الحمراء، التي يوجد بها حاليًا 29 لاعبًا، بسبب ضعف قدرات المهاجمين المعروضين على الجهاز في مركز المهاجم الصريح، بجانب تألق أجاي في الفترة الأخيرة“.

وأشار المصدر إلى أن هناك إعجابًا من البدري ومعاونيه، بأكثر من لاعب في مركز صانع الألعاب، وعلى رأسهم بيليات، لاعب صن داونز، الجنوب افريقي، وأري بابل، جناح أول أغسطس الأنغولي، وهما الثنائي الذي أبدى مرونة كبيرة في الانتقال للقلعة الحمراء.

بينما، تلقى معروف يوسف، لاعب وسط نادي الزمالك، عرضًا للانتقال لصفوف صن داونز الجنوب إفريقي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال أسامة فرحات، وكيل أعمال اللاعب، لـ“إرم نيوز“: ”ليس هناك جدية من مسؤولي القلعة البيضاء، في ملف تجديد تعاقد معروف مع الفريق“.

وأضاف فرحات: ”صن داونز، يريد التعاقد مع معروف في يناير، وهناك عرض رسمي بالفعل، لكن النادى الجنوب إفريقي، يريد التعاقد معه مجاناً“.

وتابع: ”مرتضى منصور رحب برحيل اللاعب، إذا أراد هو الرحيل، أما رغبة معروف فهي البقاء في مصر ومع الزمالك“.

وواصل: ”عندما أبلغت رئيس الزمالك برغبة اللاعب، بدأت المفاوضات الخاصة بالتجديد مع أحمد مرتضى، لكن حدثت أمور غريبة تؤكد عدم وجود جدية“.

وأكمل: ”أحمد مرتضى اشترط أن يحصل اللاعب على نفس المقابل المادي الذي يتقاضاه حاليًا، ولمدة 5 مواسم مقبلة، هذا أمر غريب، فاللاعب لا يصل عقده السنوي لـ200 ألف دولار“.

واختتم: ”معروف لن يرحل للأهلي، وكل ما قيل عن عرض القلعة الحمراء لضم اللاعب شائعات، فقد سبق ورفض اللعب مع الأهلي، واختار الزمالك، ورغبته كما هي لم تتغير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com