الأهلي يواصل مسيرته المثالية بالفوز على أسوان بالدوري المصري

الأهلي يواصل مسيرته المثالية بالفوز على أسوان بالدوري المصري

حافظ الأهلي على انطلاقته الجيدة في حملة دفاعه عن لقب بطولة الدوري المصري لكرة القدم الذي تُوِّج به الموسم الماضي، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، إثر فوزه 2/0 على ضيفه أسوان في المرحلة الخامسة للمسابقة اليوم الخميس.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز المصري على مضيفه سموحة 2/1، وبتروجيت على مضيفه الاتحاد بنفس النتيجة.

وانفرد الأهلي بصدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما تجمد رصيد أسوان عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وظهر الأهلي بشكل باهت للغاية رغم فوزه باللقاء، حيث ابتعد لاعبوه كثيرًا عن مستواهم المعتاد واتسم إيقاع لعبه بالبطء الشديد، إلا إن خبرة نجومه حسمت المباراة لصالحه في النهاية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، افتتح مؤمن زكريا التسجيل للأهلي في الدقيقة 46 ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما سبق له التسجيل في مباراتي الفريق الماضيتين بالمسابقة أمام وادي دجلة والداخلية.

وأضاف (البديل) وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 76 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، مسجلا باكورة أهدافه مع الفريق الأحمر في البطولة هذا الموسم.

ووضع المصري حدًا لسلسلة انتصارات مضيفه سموحة في المسابقة، التي استمرت طوال المراحل الأربع الماضية، وألحق به الخسارة الأولى في البطولة هذا الموسم، عقب تغلبه عليه 2/1.

ورفع المصري رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط في المركز السادس، فيما توقف رصيد سموحة عند 12 نقطة في المركز الثاني.

وتقدم سموحة بهدف مباغت حمل توقيع أحمد رؤوف في الدقيقة 12، قبل أن يستعيد المصري اتزانه سريعًا، ويدرك التعادل عن طريق لاعبه أحمد جمعة في الدقيقة 30، قبل أن يضيف أسامة العزب الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 41 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة سموحة في اللقاء بعدما اضطر للعب بـ 10 لاعبين عقب طرد لاعبه أحمد تمساح في الدقيقة 48.

من جانبه، واصل بتروجيت نتائجه اللافتة في المسابقة، بعدما قلب تأخره 1/0 أمام مضيفه الاتحاد السكندري إلى فوز ثمين ومستحق 2/1 في وقت سابق اليوم.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 11 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقتًا، فيما تجمد رصيد الاتحاد، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم في البطولة، عند 9 نقاط في المركز الخامس مؤقتًا.

وبادر محمد سالم بالتسجيل لمصلحة الاتحاد في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل مصطفى شبيطة لبتروجيت في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، فيما تكفل شيميلس بيكلي بتسجيل الهدف الثاني لبتروجيت في الدقيقة 61.