مصر.. حرب الصفقات تدمر 6 مواهب صاعدة في الأهلي والزمالك – إرم نيوز‬‎

مصر.. حرب الصفقات تدمر 6 مواهب صاعدة في الأهلي والزمالك

مصر.. حرب الصفقات تدمر 6 مواهب صاعدة في الأهلي والزمالك
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Hossam Ghaly of Al Ahly and Marouf Yousef of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبحت حرب الصفقات، شعار كل موسم بين ناديي الأهلي والزمالك، قطبي كرة القدم المصرية، في ظل تسابق كل فريق مع الآخر لخطف المواهب على حساب أبناء الناديين من قطاع الناشئين.

وتعاقد الأهلي هذا الموسم مع 6 صفقات جديدة، هم: مروان محسن والنيجيري جونيور أغاي وميدو جابر والحارس محمد الشناوي وأكرم توفيق والتونسي علي معلول، بينما ضم الزمالك 11 لاعبًا جديدًا وهم محمود حمدي ”الونش“ وشوقي السعيد وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف وأحمد رفعت وحسني فتحي ومحمود عبدالعاطي ”دونغا“ ومحمد مسعد وأحمد جعفر والنيجيري ستانلي وعلي فتحي.

ووسط زحام الصفقات، تاهت بعض المواهب الصاعدة، التي تبحث عن فرصة حقيقية، رغم إشادة الكثيرين بموهبتها، وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

عمر رجب

تألق الظهير الأيمن، عمر رجب، مع منتخب الشباب الذي صعد أخيرًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ونال اللاعب صاحب الـ19 عامًا، إعجاب الجماهير الأهلاوية، التي تابعت أداءه وكانت مستبشرة بتصعيده، حين علمت بأنه ينتمي لقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

ويعاني الأهلي من أزمة واضحة في مركز الظهير الأيمن، بسبب التراجع الواضح في مستوى أحمد فتحي، وكثرة الأخطاء الدفاعية، للثنائي باسم علي ومحمد هاني.

الأهلي فضل رحيل عمرو رجب، على سبيل الإعارة، إلى الداخلية بدلًا من تصعيده، بعدما رفض حسام البدري، المدير الفني، رحيل باسم علي، ظهير أيمن الفريق.

حسين خالد

في دورة الإمارات الودية للناشئين عام 2014، خطف اللاعب الصاعد حسين خالد، صانع ألعاب الزمالك الأضواء، وتألق وسجل ثنائية في مرمى الأهلي.

خالد توقع له الكثيرون أن ينجح مع الزمالك، ويصبح أحد لاعبي الفريق الأول مع تصعيده من جانب أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني الأسبق في الولاية الأولى، ولكنه لم يحصل على فرصته.

ورحل اللاعب إلى نادي الاتحاد السكندري هذا الموسم مجانًا، رغم أنه من أفضل المواهب على مستوى فرق الشباب في مصر.

وقال وليد صلاح، مدير الكرة بالاتحاد، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن حسين خالد من اللاعبين الموهوبين، من عينة محمد أبوتريكة وحازم إمام.

وأشار إلى أنه لاعب موهوب ومميز، وعمره 19 عامًا فقط وقادر على التطور وسيكون مفاجأة الاتحاد في الموسم الجديد.

ناصر ماهر

كانت مفاجأة للكثيرين رحيل ناصر ماهر، لاعب وسط فريق الأهلي، ومنتخب الشباب، إلى نادي بتروجت على سبيل الإعارة.

الأهلي أعار لاعبه الصاعد، بعدما فضل التعاقد مع أكرم توفيق، لاعب وسط إنبي، رغم إشادة الكثيرين بمستوى ناصر ماهر، وقدراته الفنية.

وقال فتحي مبروك، المدير الفني الأسبق للأهلي، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن ناصر ماهر من أفضل اللاعبين الواعدين في مركز الوسط المدافع، وصاحب مجهود وفير، ويشبه في طريقة لعبه، محمد شوقي، نجم الأهلي الأسبق.

وأشار إلى أن تعاقد الأهلي مع أكرم توفيق، ومن قبله عمرو السولية، بجانب عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حال دون حصوله على الفرصة، خاصة أن الإسباني غاريدو ثم مبروك قاما بتصعيده للفريق الأول.

خليل ”نيمار“

جاء هروب صانع الألعاب، الصاعد خليل حجي، الملقب بـ“نيمار“ دليلًا على حالة اليأس، التي انتابت لاعبي فرق الشباب، وعلى رأسهم لاعبو الزمالك.

نيمار رفض توقيع عقود جديدة مع الزمالك، وهرب لإيطاليا، للبحث عن فريق جديد، وقضاء فترة معايشة مع فريق رديف روما الإيطالي.

ويعلم نيمار، الذي يملك موهبة كبيرة، محل إشادة من الكثيرين، أن مسألة مشاركته مع الفريق الأول تبدو صعبة للغاية، في ظل وجود هذه المواهب المميزة، مثل: مصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق ”شيكابالا“ ومحمد إبراهيم.

الحارس عمر رضوان

رغم أن الأهلي يعاني من أزمة واضحة في مركز حراسة المرمى، في ظل كثرة أخطاء الثنائي شريف إكرامي وأحمد عادل، وعدم اقتناع الكثيرين بالحارس الجديد محمد الشناوي، وتدهور مستوى مسعد عوض، إلا أن الأهلي رفض منح الفرصة للحارس الصاعد عمر رضوان.

وتألق رضوان مع منتخب الشباب، وقاده للتأهل للنهائيات القارية، بعد تصديه لضربتي جزاء في مباراة رواندا، ليصعد للمرحلة النهائية أمام أنغولا، ويبلغ النهائيات القارية.

وقرر الأهلي رحيل حارسه الصاعد إلى نادي الشرقية، ليستمر مسلسل الحراس الموهوبين من أبناء القلعة الحمراء في السنوات الأخيرة، مثل محمد فوزي الذي تألق مع المحلة.

مصطفى محمد

المهاجم الواعد مصطفى محمد، الذي لمع في فريق الشباب بنادي الزمالك، يراه أحمد حسام ”ميدو“، أنه سيكون أحد المهاجمين الكبار في الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة.

الزمالك رفض تصعيد مصطفى محمد، رغم حاجته لمهاجم مميز، وفضل التعاقد مع المهاجم العجوز أحمد جعفر بدلًا من الدفع به، ليعبر عن موهبته ويعيره إلى الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com