مصر تستنجد بالبرتغالي جوزيه لتطوير مواهبها

مصر تستنجد بالبرتغالي جوزيه لتطوير مواهبها

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

طالب خالد عبدالعزيز وزير الرياضة المصري من المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بإعداد المواهب المصرية للمنافسة العالمية على النحو الأمثل.

وأضاف عبدالعزيز في حديث لجوزيه أثناء استقباله في مكتبه بديوان عام الوزارة أن تقوم الأكاديمية باختيار المواهب المصرية وإعدادها للاحتراف ‏بالخارج، ببناء شخصية اللاعبين المصريين من النشء والشباب.

وأوضح وزير الرياضة أنه من الضروري تدريب اللاعبين على مهارات كرة القدم بما يكفل لهم الارتقاء بالمستوى البدني والفني وتمثيل مصر بشكل مشرّف في الخارج.

‏ومن جانبه، أشاد البرتغالي مانويل جوزيه بمستوى اللاعبين المصريين في كرة القدم، ‏وأكد على ضرورة العمل على ترسيخ ثقافة الاحتراف لديهم.

وأثنى جوزيه على إمكانيات وزارة الشباب والرياضة التي تقدمها للأكاديمية عبر إتاحة الملاعب الرياضية وتوفير ما يكفل لهم سبل التفوق.

وناقش عبدالعزيز مع جوزيه دور ‏الوزارة في دعم مشروع الأكاديمية الذى من المقرر أن يشرف عليه المدرب البرتغالى لاختيار ‏المواهب المصرية.

وتهدف الأكاديمية إلى إعداد لاعبين مصريين من الطراز الأول يتم احترافهم في الخارج بما يصب بالنفع على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

ودعا وزير الرياضة المدرب البرتغالي للاستفادة من ملاعب مركز شباب الجزيرة المطورة، ‏وملاعب المركز الأوليمبي بالمعادي لإقامة تدريبات اللاعبين المشاركين بالأكاديمية.

وطالب عبدالعزيز ‏بانتشار مشروع الأكاديمية في جميع المحافظات من خلال الاستفادة من المنشآت الشبابية ‏والرياضية المطورة التابعة للوزارة. ‏

وكان المدرب البرتغالي مانويل جوزيه قد قام ظهر اليوم بزيارة مركز شباب الجزيرة لمعاينة ‏ملاعب المركز على أرض الواقع، معبرًا عن انبهاره بحجم التطوير الذى لحق بمنشآت المركز.

مواد مقترحة