هل يستطيع أغاي خلافة إيفونا في الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل يستطيع أغاي خلافة إيفونا في الأهلي المصري؟

هل يستطيع أغاي خلافة إيفونا في الأهلي المصري؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يصل المهاجم النيجيري جونيور أغاي، نجم فريق الصفاقسي التونسي، خلال الساعات المقبلة إلى القاهرة، من أجل الانضمام لتدريبات فريقه الجديد النادي الأهلي المصري.

ويضع جمهور الأهلي آمالًا عريضة على أغاي، الذي نال مؤخرًا الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو، مع منتخب نيجيريا، من أجل تعويض رحيل المهاجم الغابوني ماليك إيفونا، إلى تيناغين الصيني.

ويبقى السؤال الذي يشغل بال جمهور الأهلي المصري: هل يستطيع أغاي خلافة إيفونا في المرحلة المقبلة ؟، وهو ما تطرحه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

مفاجأة البدري

المفاجأة التي فجرها حسام البدري، المدير الفني العائد لتدريب الأهلي، تتمثل باعترافه بأن النيجيري أغاي ليس مهاجمًا صريحًا في الأساس كما يعتقد البعض.

وقال البدري في تصريحات صحفية، عقب أول مران مع الأهلي، إن أغاي لاعب مهم في الفريق، ولكنه ليس مهاجمًا.

وأشار إلى أن أغاي يلعب بشكل أكبر كجناح سريع أو صانع ألعاب، وهو الأمر الذي تسبب في صدمة لجماهير الأهلي، خاصة أن أغاي كان المهاجم السوبر الذي تخيلته الجماهير الحمراء، لتعويض رحيل إيفونا وقيادة الخط الأمامي.

فاعلية إيفونا

إيفونا رغم قصر المدة التي قضاها مع الأهلي وكثرة انضمامه لمنتخب بلاده الغابوني، إلا أنه نجح في تسجيل أهدافا مؤثرة.

ولعب إيفونا 24 مباراة بقميص النادي الأهلي بعد انضمامه قادمًا من نادي الوداد المغربي في صفقة قياسية تكلفت 2.5 مليون يورو ، وسجل اللاعب الغابوني 12 هدفًا وهو معدل هجومي ممتاز كمهاجم أجنبي يلعب في أول مواسمه بالدوري المصري.

أغاي انضم بنفس المقابل المالي لصفقة إيفونا، ولكن الأمر يبدو أنه سيكون مختلفًا، خاصة أن أغاي ليس مهاجمًا في الأساس وجناح هجومي أكثر منه رأس حربة.

وأكد مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أنه ليس من المعقول التعاقد مع مهاجم ويكتشف الأهلي في النهاية أنه صانع ألعاب.

وأضاف: ”كيف سيعوض أغاي رحيل إيفونا أو أي مهاجم آخر؟ ومركزه ليس مهاجمًا في الأساس، ويتم التعاقد معه بهذا المقابل المالي الكبير“.

أغاي وتعويض رمضان

وأكد ياسر رضوان، نجم الأهلي الأسبق، أن أغاي إذا كان ليس مهاجمًا فسيكون الخليفة المنتظر لرمضان صبحي، صانع الألعاب، الذي رحل إلى ستوك سيتي الإنجليزي.

وقال رضوان في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن أغاي لاعب سريع وجناح هجومي، وعلى الأهلي أن يستفيد منه بشكل كبير، بجانب التعاقد مع مهاجم جديد يحل بدلًا من الغاني جون أنطوي، الذي فشل في الفريق الأحمر.

وأكد أن الأهلي قادر على ضم لاعبين أفارقة مميزين، بشرط البحث عن موهبة جيدة ومميزة تستطيع خلافة إيفونا.

مهاجم واعد

ويرى علي ماهر، المدير الفني لفريق الترسانة، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن جونيور أغاي مهاجم واعد، وحتى إذا كان يلعب جناحا هجوميا يمكن توظيفه كمهاجم متأخر، بجوار مروان محسن أو عمرو جمال أو الغاني أنطوي.

وقال ماهر إن أغاي لاعب صغير السن، 22 عامًا، ويستطيع الأهلي استثمار قدراته وبيعه بمقابل جيد بعد ذلك.

1

وحضر أغاي، إلى مقر القلعة الحمراء، لحضور أول مران له مع الفريق، بعد انضمامه من الصفاقسي التونسي.

ووصل اللاعب إلى القاهرة، في الساعات الأولى من اليوم السبت، وحرص على التقاط الصور التذكارية، مع بطولات الأهلي، وبعض أعضاء النادي.

ومن المقرر، أن ينتظم اللاعب في التدريبات الجماعية، مساء اليوم، استعدادًا لخوض فترة الإعداد مع الفريق، قبل إنطلاق الموسم الجديد.

يذكر، أن صفقة انضمام أغاي إلى المارد الأحمر، تكلفت حوالي 2.5 مليون يورو، وفقًا للتقارير الإخبارية الواردة في الصحف المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com