هل يستطيع جونيور أغاي تكرار سيناريو إيفونا مع الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل يستطيع جونيور أغاي تكرار سيناريو إيفونا مع الأهلي المصري؟

هل يستطيع جونيور أغاي تكرار سيناريو إيفونا مع الأهلي المصري؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح النيجيري جونيور أغاي ، نجم الصفاقسي التونسي، على أعتاب الانتقال الرسمي للنادي الأهلي المصري، الذي توصل لاتفاق نهائي لضم اللاعب، مقابل 2.5 مليون يورو لفريق باب الحديد.

وتعقد جماهير الأهلي، آمالًا كبيرة على جونيور أغاي، 20 عامًا، من أجل تعويض رحيل النجم الغابوني ماليك إيفونا، إلى نادي تيناغين الصيني مطلع هذا الموسم، مقابل 8 ملايين دولار أمريكي.

هل يستطيع أغاي تكرار سيناريو إيفونا والتألق اللافت الذي قدّمه الفريق الأحمر، ثم الخروج لخوض تجربة الاحتراف؟ هذا ما يحاول  ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير التالي:

أرقام مبشّرة

الأرقام تؤكد أن أغاي لاعب متميز، وقدّم مستويات رائعة مع الصفاقسي خلال الموسم الماضي، الذي شارك فيه مع فريق ”باب الجديد“ قادمًا من شوتنغ ستارز النيجيري.

أغاي انضم للصفاقسي، بعد تألقه مع شوتنغ ستارز، وقدّم مستويات رائعة مع الفريق التونسي بمسابقة الدوري، وسجل 10 أهداف في 28 مباراة.

أغاي ليس مهاجمًا بالمعنى التقليدي فقط، ولكنه يجيد أيضًا القيام بدور صانع الألعاب، بدليل أنه صنع 7 أهداف لزملائه وهو أكثر لاعبي الدوري التونسي صناعة للأهداف في الموسم الماضي.

اللافت أن أغاي يتألق بشكل لافت كجناح أيسر ولعب 18 مباراة في هذا المركز، وأحرز 9 أهداف في هذا الدور وصنع هدفين بينما لعب كرأس حربة صريح في 9 مباريات، وصنع 4 أهداف لأنه محطة هجومية مميزة.

سرعة رهيبة

المتابعون لمسيرة أغاي مع الصفاقسي، يكتشفون أنه لاعب يملك سرعات رهيبة، تتقارب مع سرعة المهاجم الغابوني إيفونا الذي انضم للأهلي من الوداد المغربي.

سرعة أغاي وقدراته التهديفية، جعلت الأهلي يتعاقد معه بنفس السعر، الذي ضم به ماليك إيفونا في الموسم الماضي في صفقة أثارت جدلًا واسعًا، ولكن الأهلي أثبت صحة وجهة نظره بعد تألق إيفونا.

فرصة التسويق

أغاي يملك فرصة التسويق أيضًا في أوروبا، مثلما فعل مع إيفونا، والذي رحل بمقابل ضخم يصل إلى 8 ملايين دولار ما يوازي 65 مليون جنيه مصري.

أغاي سيخوض مع المنتخب الأولمبي النيجيري، دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو وهو ما قد يساهم في تسويقه، بجانب أن اللاعب النيجيري، سيشارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، خاصة أنه كان هداف المنتخب الأولمبي على مدار الفترة الماضية.

ويراهن الأهلي على تسويق اللاعب أوروبيًا بالشكل المناسب، من أجل تعويض قيمة انتقاله التي تتساوى مع صفقة إيفونا.

صفقة سوبر

وأشاد أحمد أيوب، مدرب الأهلي السابق، بقدرات أغاي، مؤكدًا أنه لاعب مميز، وتابعه الأهلي من قبل في عهد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مع بداية ظهوره في فريق شوتنغ ستارز النيجيري، وتم عرضه على النادي أيضًا بعد تولي فتحي مبروك المدير الفني السابق المهمة، ولكن لم تكتمل الصفقة، في ظل التعاقد مع لاعبين أكثر جاهزية.

وقال أيوب  ”إرم نيوز“ إن أغاي مهاجم سريع وقوي وصغير السن، وكلها عوامل تؤكد أنه لاعب سوبر وصفقة مميزة.

من جهة أخرى كشف نادي الصفاقسي التونسي، حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات الماضية، عن انتقال مهاجمه النيجيري جونيور أغاي، للأهلي المصري، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأكد مسؤولو الصفاقسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي، الخميس، أن تعاقد الأهلي مع أغاي، لم يتم بشكل رسمي، حتى هذه اللحظة.

وشدد النادي التونسي، على أن الشرط الوحيد الذي سينتقل بموجبه أغاي للأهلي، هو توفير القيمة المالية المطلوبة من أجل بيع اللاعب، إلى جانب بعض البنود، داخل العقد المبرم بين الناديين.

وأضاف مسؤولو الصفاقسي، أن سياسة النادي في الفترة الحالية، تتضمن بيع اللاعبين، من أجل جلب الموارد المالية، في ظل الأزمات التي يشهدها فريق الكرة، بشأن توفير رواتب اللاعبين.

وتطرقوا إلى صفقة انتقال علي معلول للأهلي، مؤكدين أنهم حصلوا على أعلى قيمة مالية ممكنة، بلغت 700 ألف يورو، رغم أن الشرط الجزائي للاعب كان أقل من هذا المبلغ بـ 200 ألف يورو.

وتتعرض إدارة الصفاقسي، إلى هجوم حاد من قبل جماهير الفريق، بسبب الاستغناء عن النجوم، أمثال علي معلول للأهلي، ومحمد علي منصر للترجي التونسي، واقتراب رحيل جونيور أغاي للقلعة الحمراء.

وفي سياق آخر أعلن الأهلي المصري عن مفاوضات بين الفريق الأحمر ولاعبين مميزين من القارة الأفريقية لضمهم غدًا والإعلان الرسمي عن الصفقات.

وقال عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة بالفريق إن الأهلي يسعى جاهدًا لإنهاء أكثر من صفقة هامة وقوية لصالحه قبل غلق باب القيد الأفريقي غدًا.

وأشار زيزو إلى أن مساعي الأهلي مستمرة في هذا الصدد لتدعيم الفريق الأحمر بعدد لا بأس به من اللاعبين الأفارقة.

ورفض مدير قطاع الكرة الإفصاح عن أي من الأسماء المقرر أن ينهي الأهلي التفاوض النهائي والرسمي معها اليوم قبل غلق باب القيد.

ومن جهة أخرى، كشف زيزو أن الشركة الراعية قدّمت أكثر من عرض لإقامة معسكرًا إعداديًا خارجيًا للفريق ولكن حتى الآن لم يتم حسم هذه العروض.

يأتي ذلك في الوقت الذي فتح فيه الأهلي خط من المفاوضات مع آري بابل لاعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي والمنتخب الأنغولي والذي يبلغ من العمر 22 عامًا.

وعلمت ”شبكة ”إرم نيوز“ من مصادرها الخاصة أن أحد وكلاء اللاعبين سيتدخل مع النادي البرتغالي لإتمام صفقة المهاجم الأنغولي لصالح الأهلي اليوم.

ويرصد الأهلي مبلغ مليوني دولار بشكل مبدئي للحصول على بابل الذي أبدى مجلس إدارة الأهلي والمدير الفني مارتن يول وأعضاء الجهاز اتفاقهم على قدراته البدنية والفنية العالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com