أيهما أفضل لقيادة الزمالك المصري.. إنزو أم ليكينز؟ (تحقيق) – إرم نيوز‬‎

أيهما أفضل لقيادة الزمالك المصري.. إنزو أم ليكينز؟ (تحقيق)

أيهما أفضل لقيادة الزمالك المصري.. إنزو أم ليكينز؟ (تحقيق)
20151027 - LOKEREN, BELGIUM: Lokeren's new head coach Georges Leekens reacts during the Jupiler Pro League match between Sporting Lokeren and KAA Gent, in Lokeren, Tuesday 27 October 2015, on day 13 of the Belgian soccer championship. BELGA PHOTO JASPER JACOBS

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

مدرب جديد ينتظر فريق الزمالك المصري، التعاقد معه، من أجل تولي قيادته الفنية، خلال الموسم المقبل.

وانحصرت ترشيحات المدربين للزمالك، عند الثنائي البلجيكي جورج ليكينز والأرجنتيني إنزو هيكتور تروسيرو، وتتم المفاضلة بينهما، وفقًا لتصريحات رئيس النادي، مرتضى منصور.

إنزو.. عاطل يبحث عن عودة البريق

إنزو المدرب الأرجنتيني، صاحب الـ63 عامًا، يملك سيرة ذاتية جيدة في مجال التدريب، الذي بدأه العام 1987 وعمل مساعدًا في منتخب الشباب الأرجنتيني، ثم قاد فريق سيون السويسري العام 1990 وقاد عدة أندية أرجنتينية مثل هوراكان وكولون واستيودانيس وإندبندنتي، بجانب منتخب سويسرا وعمل في الدوري السعودي من خلال ناديي الشباب والاتحاد.

إنجازات إنزو تحققت مع سيون، بحصد لقب الدوري السويسري، بجانب الفوز مع قيادة مونسييل الجواتيمالي للفوز خمس مرات بلقب الدوري، وفاز مع الشباب بلقب الدوري وكأس الملك.

إنزو في الفترة الأخيرة، أقيل أكثر من مرة بسبب سوء النتائج، بجانب مرضه في أحيان أخرى كما أنه عاطل منذ 5 سنوات كاملة.

ليكينز.. الثعلب العجوز

يعد الثعلب البلجيكي العجوز، جورج ليكينز، صاحب الـ67 عامًا، من أفضل المدربين على الساحة، في ظل امتلاكه الخبرات التدريبية المميزة.

ليكينز قاد العديد من الأندية في بلجيكا، على رأسها كلوب بروج وأندرلخت وشارلروا ولوكيرين، بجانب تدريب منتخبات بلجيكا وتونس والجزائر والعمل في الهلال السعودي.

ليكينز من المدربين، الذين اعتادوا على حصد الألقاب، بعد أن فاز بلقب كأس بلجيكا مرتين والدوري من قبل.

المدرسة الأوروبية

ويرى أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن المدرسة الأوروبية تعد الأنسب للزمالك في هذا التوقيت.

وقال يونس، إن الزمالك يحتاج لاستقرار فني وانضباط أوروبي في الفريق، خاصة أن اللاعبين بدأت مشكلاتهم تظهر بقوة في المرحلة الأخيرة، متمنيًا أن يقود ليكينز الفريق، لأنه مدرب تكتيكي ويلعب كرة جماعية جميلة.

وأشار إلى أنه حال تولي ليكينز المهمة، سيكون على الزمالك إبرام عقد طويل له، يمتد لعامين، وتركه يعمل في صمت، لترميم صفوف الفريق بعد تجارب فنية مهزوزة.

مغامرة الوجوه الجديدة

وأكد أشرف قاسم، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن الفريق الأبيض سيواجه مغامرة الوجوه الجديدة، وهي نقطة ليست سهلة، قبل بطولة مهمة في مراحلها الأخيرة، مثل كأس مصر، بجانب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أن إدارة الزمالك، عليها التدقيق في الاختيار، وتوفير المناخ المناسب للمدرب الجديد حتى لا تتكرر نفس المشكلات، التي حدثت مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com