رسميًا.. علي معلول في الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. علي معلول في الأهلي المصري

رسميًا.. علي معلول في الأهلي المصري

المصدر: القاهرة _ إرم نيوز

قال الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم اليوم الاثنين إنه ضم التونسي علي معلول ظهير أيسر الصفاقسي التونسي لـ 4 أعوام.

وأعلن الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولات في مصر عبر موقعه على الإنترنت أن ”عصام سراج الدين المدير التجاري والتعاقدات بالنادي استقبل معلول في مطار القاهرة اليوم قادمًا من تونس واصطحبه إلى مكتب محمود طاهر رئيس النادي.

”وقام محمود طاهر رئيس النادي بالترحيب باللاعب والتأكيد على أنه إضافة قوية للأهلي على كافة المستويات“.

وأضاف النادي في بيان: ”بعد الترحيب باللاعب قام معلول بالتوقيع على عقود انضمامه رسميًا للأهلي لمدة 4 سنوات“.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة.

وارتدى معلول البالغ عمره 26 عامًا قميص ناديه الجديد أثناء توقيع العقد.

ومعلول ثالث صفقات الأهلي للموسم الجديد بعد محمد الشناوي حارس بتروجيت ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي.

ومن المرجح قيد الظهير الأيسر التونسي في القائمة الأفريقية لبطل مصر الذي سيلتقي يوم الأربعاء المقبل مع الوداد البيضاوي في المغرب ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدور المجموعتين بدوري الأبطال.

ومعلول هو هداف الدوري التونسي الموسم الماضي برصيد 16 هدفًا رغم أنه مدافع وساهم في احتلال الصفاقسي المركز الثالث خلف النجم الساحلي والترجي.

وقاد الصفاقسي – الذي خاض معه نحو 200 مباراة منذ 2009 – للقب كأس الاتحاد الأفريقي 2013 ولقب الدوري المحلي في العام ذاته.

وشارك معلول في 13 مباراة مع المنتخب التونسي منذ 2013.

من جهة أخرى فوَّض مسؤولو الأهلي المصري عدد من وكلاء اللاعبين، للتفاوض باسم القلعة الحمراء مع المهاجم الغاني أسامواه غيان لاعب فريق شنغهاي الصيني، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبحث الأهلي تقديم عدد من الامتيازات الإعلانية للاعب من أجل إقناعه بالانضمام للقلعة الحمراء وتدعيم الخط الهجومي خاصة بعد رحيل الغابوني ماليك إيفونا.

وأبدى اللاعب عدم رغبته في الانتقال إلى النادي الأهلي لضعف المقابل المادي الذي نقله إليه مدير أعماله، بعدما أبرز لمسؤولي القلعة الحمراء راتبه الضخم.

ويعاني الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة من أزمة في مركز المهاجم الصريح، بعد رحيل إيفونا للدوري الصيني في صفقة ضخمة بلغت 7 ملايين يورو، إلى جانب تراجع المستوى الفني لعمرو جمال والغاني جون أنطوي.

واقترب أنطوي من الرحيل عن الأهلي في الفترة المقبلة على سبيل الإعارة، بعد ورود تقارير من المدرب الهولندي مارتن يول بعدم اقتناعه بالقدرات الفنية الخاصة باللاعب ومطالبته بالتعاقد مع مهاجم آخر.

ويأمل مسؤولو النادي القاهري بإقناع غيان بالانضمام للنادي الأكثر شعبية في مصر، والمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعد غيان أحد أبرز مهاجمي القارة الأفريقية حيث لعب ضمن صفوف عدة فرق أوروبية كبيرة منها أودينيزي الإيطالي و سندرلاند الإنجليزي، وقاد منتخب بلاده للتأهل إلي نهائيات كأس العام 2014.

ويتقاضى المهاجم الغاني صاحب الـ 31 عامًا راتبًا أسبوعيًا يصل إلى 271 ألف يورو، ما يصعب فرص تواجده في القلعة الحمراء، بسبب عدم قدرة إدارة النادي دفع هذا المبلغ الضخم.

ويستعد الأهلي لمواجهة منافسه الوداد المغربي مساء الأربعاء المقبل، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعي يول للفوز بالمباراة واقتناص الثلاث نقاط، للحفاظ على فرص التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة، والإبقاء على حلم التتويج باللقب التاسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com