الأهلي المصري يضم نجم المقاصة ويصدم الزمالك

الأهلي المصري يضم نجم المقاصة ويصدم الزمالك

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

في مفاجأة من العيار الثقيل، نجح النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، في خطف صفقة جديدة من الزمالك، على طريقة أحمد الشيخ، لاعب وسط المقاصة الموسم الماضي.

وقال مصدر مسؤول داخل الأهلي لإرم نيوز ”نجحنا في الحصول على توقيع، ميدو جابر، لاعب وسط المقاصة، رغم إعلان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، إنهاء الصفقة“.

وأضاف المصدر ”ميدو جابر، أصبح تكرارًا لسيناريو أحمد الشيخ، لاعب الأهلي الحالي، بعدما كان اللاعب على أعتاب الانتقال للبيت الأبيض، قبل تغيير وجهته، في اللحظات الأخيرة، للقلعة الحمراء“.

تابع ”الزمالك يربط تفعيل صفقة ثلاثي مصر المقاصة، بالحصول على خدمات ميدو جابر، بشكل رسمي، ففي حالة فشل الصفقة، سيتراجع النادي عن التعاقد مع دونغا، ومسعد، مثلما فعل الموسم الماضي، بعد ضياع صفقة أحمد الشيخ“.

على الجانب الآخر، يحاول مسؤولو الزمالك، إنقاذ الصفقة، وقام مرتضى، بتعديل طريقة جدولة قيمة صفقة انتقال الثلاثي ميدو جابر ودونغا ومسعد، بناء على طلب المقاصة، في الساعات الأخيرة.

وكان اتفاق الزمالك مع المقاصة، يقضي بسداد 10 ملايين جنيه، نظير انتقال الثلاثي للقلعة البيضاء، بواقع 5 ملايين مقدم تعاقد، و 2.5 مليون جنيه بعد 6 أشهر، ومثلهما بعد سنة، لكن طلب النادي الفيومي تعديل طريقة السداد، خاصة فيما يخص الأقساط.

ووافق الزمالك على طلب المقاصة، بتعديل طريقة السداد، حيث سيتم صرف 5 ملايين جنيه مقدم تعاقد فور إتمام الصفقة، ثم سداد باقي المبلغ على 4 أقساط، بواقع مليون و 250 ألف جنيه كل ثلاثة أشهر.

إلى ذلك، كشف نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، عن موقفه من خوض لقاء القمة أمام الأهلي، بعد قيام اتحاد الكرة، بنقل اللقاء لاستاد السويس، بدلاً من بتروسبورت بالقاهرة.

وأعلن مرتضى، رفضه نقل مباراة القمة أمام الأهلي إلى السويس، مستنكرًا قرار ثروت سويلم رئيس اتحاد الكرة بنقل المباراة.

وقال رئيس الزمالك لإرم نيوز“لا أعلم سر الإصرار على نقل اللقاء خارج القاهرة، المباراة بدون جماهير، وسهل تأمينها، لماذا يتعنت الأمن؟“.

وأضاف مرتضى ”الزمالك لن يخوض اللقاء في السويس،وسنذهب إلى استاد بتروسبورت وقت اللقاء، وإذا لم يأت الأهلي، يعتبر منسحبًا من اللقاء، وفقًا لقواعد فيفا، نحن الفريق صاحب المباراة، ومن حقنا اختيار الملعب“.

وأبلغ رئيس الزمالك، وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، رفضه استضافة ملعب السويس لمباراة القمة أمام الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com