4 أوراق تحسم كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي بالدوري المصري

4 أوراق تحسم كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي بالدوري المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يتابع عشاق كرة القدم المصرية، المواجهة النارية، التي تجمع بين الأهلي ومضيفه الإسماعيلي، مساء الجمعة، في ختام الجولة الثانية والثلاثين، لمسابقة الدوري الممتاز على ملعب بتروسبورت، بإدارة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

المواجهة النارية بين الأهلي والإسماعيلي، تبدو في غاية الأهمية بالنسبة للفريق الأحمر، من أجل الاقتراب من حسم لقب الدوري، خاصة أنه يتصدر المسابقة برصيد 71 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك، منافسه المباشر، قبل 3 مباريات من النهاية.

ويحتاج الأهلي للفوز على الإسماعيلي والاتحاد، في الجولة القادمة، للتتويج رسمياً، بينما سقوطه أمام الدراويش، يعقد موقفه في سباق الدوري، لأنه قد يقلص الفارق حال فوز الزمالك على المصري البورسعيدي في نفس الجولة.

الصدام الفني، سيكون مثيراً بين الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، وخالد القماش، المدير الفني للإسماعيلي، وتحسمه بعض الأوراق المهمة، التي ترصدها شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

أنطوي.. الهداف يبحث عن التوهج

يبحث المهاجم الغاني جون أنطوي، نجم الأهلي، عن التوهج في مواجهة فريقه الأسبق، الإسماعيلي، الذي صنع نجوميته، حين لعب له في الفترة بين 2013 إلى 2015 وخاض بالقميص الأصفر 47 مباراة، وسجل 28 هدفاً، ولكنه مازال يفتقد لهذا التألق مع الأهلي، الذي انضم إليه مطلع الموسم الحالي، قادماً من الشباب السعودي.

أنطوي يقود الهجوم الأهلاوي، في ظل إصابة الجابوني ماليك إيفونا وعمرو جمال، ونجح المهاجم الغاني في تسجيل هدفين في لقاء زيسكو الزامبي الأخير بدوري أبطال أفريقيا، ليؤكد تحسن مستواه، بعد البداية الصعبة مع الفريق الأحمر.

وسجل أنطوي بالقميص الأحمر منذ ظهوره لأول مرة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في شهر أغسطس من العام الماضي، وحتى الآن، 6 أهداف فقط، وهو معدل سيئ للجماهير الأهلاوية، ولكنه جيد بالمقارنة بقلة مشاركات أنطوي، التي وصلت إلى 843 دقيقة.

مروان محسن.. سلاح الدراويش

الإسماعيلي يملك هدافاً متميزاً، هو الآخر، في وجود مروان محسن مهاجم منتخب مصر الذي يقدم موسماً رائعاً، وينافس بقوة على لقب هداف الدوري المصري، كما أنه عاد إلى صفوف الفراعنة.

مروان محسن خاض هذا الموسم 29 مباراة، بواقع 2567 دقيقة، ولم يجلس بديلاً في أي لقاء للدراويش، كما استبدل مرتين فقط، وهو ما يؤكد أنه من العناصر الأساسية، وسجل اللاعب 13 هدفاً، كما صنع 8 أهداف لزملائه، وبالتالي فهو السلاح الأبرز في تشكيلة الدراويش، لأنه مهاجم يقوم بتحركات ذكية، بجانب أنه يجيد التسديد البعيد وضربات الرأس.

الوسط الحديدي للإسماعيلي

الإسماعيلي من الفرق التي تملك خط وسط حديديا، لأن لديه لاعبين على أعلى مستوى وصغار السن، ويملكون القدرات البدنية والفنية، التي تجعل مهمة المنافسين صعبة أمامهم.

يبقى محمد فتحي، أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري، من الأوراق المميزة في تشكيلة الدراويش، فقد شارك اللاعب صاحب الـ23 عاماً في 24 مباراة، ويتسم بمردوده البدني المميز، بجانب وجود النجم المخضرم حسني عبد ربه، القادر على ضبط إيقاع الفريق، ولاعب الوسط المتميز عماد حمدي، الوافد من المنصورة، والذي يقدم موسماً مميزاً.

ويعتمد القماش على الجناحين السريعين إبراهيم حسن وأحمد سمير، كلاعبي وسط أكثر منهما في الدور الهجومي، ليمنح فريقه صلابة دفاعية أكبر.

رمضان.. مصدر الخطورة الحمراء

يعد رمضان صبحي، صانع ألعاب الأهلي، أخطر أوراق الفريق الأحمر في الموسم الحالي، ويعيش حالة من التوهج في المباريات الأخيرة، خاصة لقاءي المصري بالدوري، وزيسكو الزامبي في دوري أبطال أفريقيا.

رمضان صنع 3 أهداف، سجلها الأهلي في اللقاءين، بخلاف أنه سجل الهدف الرابع ونال إشادة الجميع في ظل المستوى الرائع الذي قدمه مع الفريق، ليصبح أحد نجومه البارزين.

والأرقام تؤكد أن رمضان صبحي، يعيش موسماً متميزاً، فقد سجل 5 أهداف وصنع 12 هدفاً، وهو صاحب المعدل الأعلى في صناعة الأهداف، بمسابقة الدوري المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com