كيف يرى خبراء الكرة المصرية مبادرة السيسي للألتراس؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يرى خبراء الكرة المصرية مبادرة السيسي للألتراس؟

كيف يرى خبراء الكرة المصرية مبادرة السيسي للألتراس؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أطلق عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مبادرة جديدة لشباب روابط الألتراس، ورحب بعودتهم للمدرجات من جديد، بشرط تحملهم المسؤولية، وتقديم نماذج تدل على وعيهم للمرحلة التي تمر بها مصر حاليًا.

مبادرة السيسي للألتراس، تأتي قبل أسابيع قليلة من عودة الجماهير للمدرجات، في مباريات الأهلي والزمالك، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ووسط مشاريع بعودة الجماهير للدوري في الموسم الجديد.

هل تنجح مبادرة السيسي في إنهاء شغب روابط الألتراس في الكرة المصرية؟ هذا السؤال طرحه ”إرم نيوز“ على خبراء الكرة المصرية.

تقويم الألتراس ووعي شباب الروابط

”شباب الروابط يحتاجون للتقويم وجلسات التوعية“، هكذا يرى المشهد مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، ويؤكد أن مبادرة السيسي خطوة رائعة من رئيس الجمهورية، ولكنها تحتاج لمجهود كبير من جانب شباب الروابط لتلبية الدعوة.

وأكد يونس في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن شباب الروابط أمامهم فرصة ذهبية بعد مبادرة السيسي، من أجل العودة للمدرجات بشكل طبيعي، من خلال الالتزام وعدم إثارة الأزمات.

وقال مجدي عبدالغني، رئيس جمعية شؤون اللاعبين المحترفين، في تصريح لـ“إرم نيوز“ إن السيسي، أعاد الحياة للمدرجات بمبادرته التي أطلقها لشباب الألتراس.

وأكد أن شباب الألتراس عليهم استغلال تصريحات الرئيس، ومبادرته وتقديم صورة مغايرة في مباريات الأهلي والزمالك الإفريقية للعودة للمدرجات في الموسم الجديد.

دور النجوم

أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أنه لا بد من الحديث مع الشباب وتقريب وجهات النظر معهم، وعدم التخوين واتباع أساليب تزيد الفجوة بين المجتمع وشباب الرابطة.

وقال زاهر، إنه سعيد بمبادرة الرئيس، قبل عودة الجمهور، في المباريات الأفريقية، مطالبًا شباب الروابط، بالالتزام وتقديم صورة جيدة لهم.

وطالب أحمد حسن، مدير منتخب مصر الأسبق، بحملات توعية للجماهير، وشباب الروابط، من خلال نجوم الكرة، والتقارب منهم، وعقد ندوات مع هؤلاء الشباب، من أجل تصحيح بعض المفاهيم، بجانب ترسيخ النظم والأطر لدخول الجماهير.

وأكد حسن في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن شباب الروابط، بحاجة لتعامل خاص وفي نفس الوقت تطبيق القانون مع من يخرج عن النص ويحاول استغلالهم.

قوانين صارمة

طلب الدهشوري حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، بضرورة وضع قوانين صارمة، ضد من يخرج عن النص، وتطبيقها ضد المخطئ سواء شباب الألتراس أو غيرهم.

ورحب حرب بمبادرة السيسي، بتقديم الفرصة للشباب، لإثبات التزامهم، موضحًا أنه لا بد من قانون يحمي الملاعب ويعاقب المخطئ وينهي الشغب.

وأشار أيمن عبدالعزيز، نجم منتخب مصر الأسبق، إلى أن الشباب بحاجة لجلسات استماع، وتوعية، من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وأكد أنه لا بدَّ من التواصل بين إدارات الأندية، وروابط الألتراس، وتنظيم هذه الروابط بقيادات معروفة ومؤهلة.

شركات أمن متخصصة

وأكد عزمي مجاهد، مدير الإعلام باتحاد الكرة، أنه لا مانع من الاستعانة بشركات أمن متخصصة داخل الملاعب، لإفساد أي صدام بين الروابط والشرطة.

وقال مجاهد، إن تصور الاستعانة بشركات أمن متخصصة، موجود بالفعل في اتحاد الكرة، ولا بد من الالتزام به، لتقليل حدة المشكلات التي يريد البعض افتعالها بين الشرطة والألتراس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com