عضو باتحاد الكرة المصري: تصنيف الفيفا غير مهم لمنتخبنا – إرم نيوز‬‎

عضو باتحاد الكرة المصري: تصنيف الفيفا غير مهم لمنتخبنا

عضو باتحاد الكرة المصري: تصنيف الفيفا غير مهم لمنتخبنا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، اليوم الخميس، تصنيفه الشهري للمنتخبات، حيث حافظ المنتخب المصري الأول لكرة القدم بموقعه بين المنتخبات الأفريقية الخمسة الأولى، بعدما حافظ على المركز الـ45 عالميًا بالتصنيف الشهري.

وكشف مدير المنتخب الوطني الأول، إيهاب لهيطة، أن التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي غير مهم بالنسبة للفراعنة، خاصة أنه لن يتم الأخذ به في قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018.

وأضاف لهيطة: ”سيتم الأخذ بتصنيف شهر يونيو الحالي في تحديد مجموعات المونديال، وبالتالي التصنيف الحالي غير مهم على الإطلاق“.

وبالرغم من تراجع المنتخب مركزًا واحدًا ليحتل المرتبة الـ45 عالميًا، إلا أن ذلك لم يؤثر على احتفاظه بالترتيب الخامس أفريقيا، خلف كل من الجزائر ”32“، ساحل العاج ”36“، غانا ”37“، السنغال ”41“ وذلك على مستوى منتخبات العالم.

وتوقف منتخب تونس بالمركز السادس على مستوى أفريقيا والـ47 عالميًا، ويعتبر من أقوى المرشحين لمطاردة المنتخب الوطني المصري، والدخول ضمن المنتخبات الـ5 الأوائل في القارة.

وهناك إصرار داخل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بتحقيق الفوز على تنزانيا في الجولة الآخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، من أجل حسم التأهل رسميًا، والتواجد ضمن الـ5 الكبار في القارة الأفريقية، على أمل التواجد في مجموعة ليست قوية في قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com