رسميًا.. بريزنتيشن سبورت تتولى إدارة قناة الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. بريزنتيشن سبورت تتولى إدارة قناة الأهلي المصري

رسميًا.. بريزنتيشن سبورت تتولى إدارة قناة الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، التوصل لاتفاق مع شركة ”بريزنتيشن“، لإدارة قناة النادي، بعدما وَّقع طاهر، ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة، العقود بصورة رسمية، لتتولى مهمة تطوير وإعادة إطلاق القناة بصورة وشكل جديدين.

وبدأت سلسلة من المفاوضات، المكثفة بين الجانبين منذ فترة، قبل أن يتم توقيع العقود بصورة رسمية، عقب قرار إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي فسخ التعاقد مع شركة ”مسك“ التي كانت تتولى مهمة إدارة القناة منذ إنشائها عام 2008، وذلك بعد التصعيد غير المبرر من الشركة المسئولة عن الإدارة، بإيقاف برامج البث المباشر وتسريح العاملين، وهو ما أثار القلق داخل نفوس مجلس إدارة النادي بإمكانية غلق القناة بصورة نهائية، وهو ما لا تقبله إدارة شركة الأهلي أو مجلس النادي وجماهيره، وبناءً عليه تم تفعيل الاتفاق ليصبح عقدًا رسميًا بين الأهلي و“برزنتيشن“، الشركة المالكة لحقوق بث الدوري الممتاز.

وتأتي خطوة توقيع العقود رسميًا، عقب الشراكة العملاقة التي تمت بين شركة ”إعلام المصريين“، و“برزنتيشن سبورت“، والتي بموجبها حصلت الأولى على 51% من أسهم الثانية، لتكوين كيان عملاق في سوق صناعة الرياضة المصرية.

وأكد الطرفان أن الاتفاق يهدف في الأساس، لإطلاق قناة تليق بالنادي الأهلي وجماهيره، وتفعيل دور القنوات الرياضية في إثراء الساحة الإعلامية وتنشيط التسويق الرياضي في مصر، وتحديدًا صناعة كرة القدم.

ومن جانبه، قال محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”قرار فسخ التعاقد مع شركة مسك، وإبلاغ مدينة الإنتاج الإعلامي بتمكين النادي من التحفظ على مبنى القناة، جاء ضمن نصوص في التعاقد المبرم بين النادي الأهلي وشركة مسك، التي تدير القناة بأنه يحق للأهلي اتخاذ ما يحتاجه من إجراءات في حالة توقف القناة عن العمل، أو تسريح العاملين أو تقديم محتوى فني لا يمثل توجهات النادي“.

أضاف عبدالوهاب، بأن ما أقدمت عليه الشركة، توافر بالفعل عقب توقف البرامج والبث المباشر وتسريح العاملين، وكذلك تقديم برامج معادة وأرشيفية والأهلي ككيان لا يمكن أن يسمح أبدًا بهذه المواقف.

”برزنتيشن“ تسدد ميدوينيات قناة الأهلي
وفي نفس الإطار، اتفقت كل من إدارتي شركة ”برزنتيشن سبورت“ والنادي الأهلي، على أن تقوم الشركة بسداد مديونيات القناة، لدى الشركة المصرية للأقمار الصناعية ”نايل سات“ والبالغة 90.683 ألف دولار، وهو المبلغ المستحق لدى شركة ”مسك للإنتاج الإعلامي“، والتي اتخذت إدارة الأهلي قرارًا نهائيًا بفسخ التعاقد معها.

وتسببت المديونية المذكورة في التعجيل بتوقيع العقود بين الأهلي و ”برزنتيشن“ لإنقاذ الموقف حتى لا يتم قطع الشارة وغلق وتسويد القناة، بعد أن تعهدت الشركة بسداد المبلغ، وذلك بعد أن قررت إدارة الأهلي توقيع عقود منح الشركة حق إدارة قناة النادي الأهلي.

وقام كل من محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، ومحمد كامل رئيس شركة برزينتيشن سبورت، بتوقيع عقود إدارة الشركة لقناة الأهلي، بعد ساعات قليلة من توقيع عقد الشراكة العملاقة بين شركة إعلام المصريين وبرزنتيشن سبورت، والتي بموجبها حصلت شركة إعلام المصريين على 51% من أسهم شركة ”برزنتيشن سبورت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com