مصر.. الأهلي مهدد بخصم 6 نقاط.. والنادي يرد ببيان رسمي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مصر.. الأهلي مهدد بخصم 6 نقاط.. والنادي يرد ببيان رسمي (فيديو)

مصر.. الأهلي مهدد بخصم 6 نقاط.. والنادي يرد ببيان رسمي (فيديو)

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

القاهرة – أقرت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، عقوبات على النادي الأهلي، بسبب عدم دفع مستحقات المهاجم النيجيري بيتر إيبيموبوي، لاعب الفريق السابق.

وألزمت المحكمة الرياضية الأهلي بسداد 636 ألف دولار، بعد فشل محاولات إدارة الأهلي مع اللاعب للوصول لحل ودي، وتسوية الخلافات المالية بينهما، وتحديدًا بعد فسخ تعاقد اللاعب.

وأكد نصر عزام، محامي اللاعب بيتر إيبي، أن النادي الأهلي مهدد بخصم 6 نقاط من رصيده، حال عدم دفع قيمة المستحقات الخاصة باللاعب، وأيضا سوف يتم حرمان القلعة الحمراء من القيد خلال انتقالات الصيف المقبل.

وأشار عزام إلى أن الأهلي مطالب بدفع قيمة المستحقات الخاصة باللاعب، خلال شهر من الآن حتى يتفادى العقوبات المحتمل توقيعها عليه.

وانتقل بيتر إيبيمبوبوي لصفوف الأهلي من بيلسا يونايتد النيجيري مقابل 150 ألف دولار، خلال انتقالات شهر يناير 2015، في صفقة تسبب بها الكابتن علاء عبدالصادق، المشرف على قطاع الكرة السابق بالنادي الأهلي.

وسجل بيتر هدفين فقط مع النادي الأهلي، خلال بطولة الدوري الموسم الماضي، والتي توج الزمالك بلقبها وكانت الأهداف في شباك الشرطة ودمنهور.

ويتصدر النادي الأهلي مسابقة الدوري الممتاز بفارق 8 نقاط عن الزمالك، الذي يأتي في المركز الثاني.

في ذات السياق، أصدر النادي الأهلي، بيانًا رسميًا، للرد على الأمر.

ونفى عصام سراج الدين، المدير التجاري والتعاقدات بقطاع الكرة بالأهلي، أن يكون النادي قد تلقى مكاتبة من المحكمة الرياضية الدولية، تفيد تغريم الأحمر 636 ألف دولار، لمصلحة اللاعب النيجيري السابق بيتر إيبيموبوي، بدعوى عدم سداد مستحقاته المالية، بعد فسخ تعاقده.

وقال في بيان رسمي: ”هذا الكلام عار من الصحة، والخطاب الذي تناولته بعض المواقع الإلكترونية مؤخرًا، تلقاه النادي منذ أكثر من شهر، ولا يتضمن أي عقوبات مالية على الأهلي، وكان مضمونه مطالبة النادي بتقديم المستندات الدالة على صحة قراره، بفسخ التعاقد مع اللاعب النيجيري، وسداد حقوقه المالية“.

وأضاف، أن الأهلي قام بإرسال جميع هذه المستندات عن طريق المحامي، ولم يصدر حكمًا حتى الآن“، مشيرًا إلى أن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، قد اجتمع مع اللاعب منذ فترة، وتم حل المشكلة بشكل ودي، بالاتفاق على رقم مالي، ووافق بيتر على الحل، وعند تسليمه المبلغ مقابل الحصول على توقيعه بالحصول على جميع مستحقاته المالية، تراجع فجأة ودون مقدمات، وطلب رفع المقابل المالي.

وتابع: ”لكن الأهلي طالبه باحترام الاتفاق الذي تم، وعليه آثر اللاعب الاستمرار في شكواه، في المقابل قدم النادي جميع المستندات التي تحفظ حقوقه، ولم يتم البت في الأمر حتى الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com