3 صفقات على أعتاب الأهلي المصري

3 صفقات على أعتاب الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

في سرية تامة، اقترب مسؤولو النادي الأهلي المصري، من حسم 3 صفقات سوبر، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الجديد.

وأعلن الأهلي، عن انتقال لاعبه محمود حسن ”تريزيجيه“، إلى صفوف أندرلخت البلجيكي رسمياً، كبيع نهائي.

وقال عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ المشرف العام على قطاع الكرة بالأهلي ”أندرلخت أرسل فاكساً رسمياً إلى الأهلي، من أجل تفعيل بند شراء تريزيجيه بشكل نهائي، ووافقنا رسميًا“.

وأضاف زيزو ”الآن يمكننا الحديث عن أن تريزيجيه أصبح رسمياً لاعباً في أندرلخت، حيث سنحصل على مليوني و300 ألف يورو على دفعتين، يتم تحصيلها في اليوم الأول من شهري يونيو ويوليو المقبلين“.

وانتقل تريزيجيه للعب في صفوف أندرلخت من الأهلي مع بداية الموسم الجاري، على سبيل الإعارة، حيث يوجد بند يتيح أحقية شراء اللاعب لصالح الفريق البلجيكي في العقد المبرم بين الأطراف الثلاثة.

وعقد الهولندي مارتن يول، المدير الفني، جلسات مكثفة مع الثنائي ”زيزو“ ، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ومنح الضوء الأخضر لضم 3 لاعبين في مركز صانع الألعاب والوسط المدافع وقلب الدفاع.

وأرجأ يول ملف حراسة المرمى، لحين اتخاذ قرار نهائي بعد تقييم مستوى الثنائي شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم.

وترصد ”إرم نيوز“، الصفقات الثلاث التي أصبحت على أعتاب القلعة الحمراء، فإلى السطور القادمة:

محمد فتحي

دخل محمد فتحي، لاعب وسط فريق الإسماعيلي، دائرة اهتمامات النادي الأهلي بكل قوة، وأتم المهندس محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة، اتفاقه مع اللاعب بخصوص انتقاله للأهلي في ظل منافسة شرسة مع الزمالك.

فتحي صاحب الـ23 عاماً، لفت الأنظار بقوة هذا الموسم، وشارك في 21 مباراة من أصل 24، وتم استبداله مرتين فقط، وسجل هدفين من تسديدات قوية في ظل إجادته التصويب.

ويعد فتحي من اللاعبين المميزين في مركز الوسط والارتكاز بالدوري، بعد أن منحه طارق يحيى مدرب الدراويش الأسبق، الفرصة في الموسم الماضي، وانضم لمنتخب مصر الأولمبي.

ويعتبر مسؤولو الأهلي، فتحي هو الخليفة الحقيقي لحسام عاشور لاعب وسط الفريق الأحمر الذي تخطى الـ31 عاماً، ويمكن للأحمر قيد اللاعب أفريقياً في ظل عدم خوضه أي بطولة قارية هذا الموسم مع الدراويش.

محمد مجدي

يعد محمد مجدي، مدافع المصري البورسعيدي، أبرز المرشحين للانتقال للأهلي رغم حساسية العلاقة بين الناديين منذ أحداث استاد بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 مشجعاً للأحمر، في فبراير 2012.

مجدي صاحب الـ22 عاماً يعد من اللاعبين المميزين في الدوري، وانضم للمنتخب وظهر بمستوى طيب، ويجيد ضربات الرأس والتغطية الدفاعية.

وشارك مجدي في 22 مباراة وسجل 6 أهداف ، ويجهزه الأهلي ليكون خير بديل لأحمد حجازي ورامي ربيعة.

صامويل نليند

اللاعب الآخر، الذي اقترب الأهلي من ضمه في الموسم الجديد، هو الكاميروني صامويل نليند صانع ألعاب ومهاجم فريق يونيون دوالا الكاميروني، الذي ظهر بمستوى طيب في لقاء فريقه ضد الزمالك، في دوري أبطال أفريقيا.

ويعد نليند من اللاعبين الواعدين في تشكيلة دوالا، ويبلغ 21 عاماً وظهر بمستوى رائع وانضم لمنتخب الكاميروني، ويملك مستقبلاً مبشراً وهو ما جعل الأهلي يسعى لضمه للاستفادة منه لمواسم مقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة