مصر.. شروط الأهلي لبيع رمضان صبحي.. وحل أزمة قناة النادي

مصر.. شروط الأهلي لبيع رمضان صبحي.. وحل أزمة قناة النادي
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v Tanzania's Young Africans - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 20/4/2016 - Ramadan Sobhi of Egypt's Al Ahly celebrates after their win. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

وضع النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، شرطًا من أجل الموافقة على احتراف رمضان صبحي، لاعب وسط الفريق، خلال الفترة المقبلة.

واستقر مسؤولو الأهلي، على رحيل اللاعب حال وصول عرض مناسب من أوروبا، ولكن بشرط أن يكون الانتقال على سبيل الإعارة، وليس البيع النهائي.

ورفض النادي الأحمر فكرة بيع صبحي لأي نادٍ بشكل نهائي، لأن الأهلي يرغب في تحقيق أكبر استفادة من وراء اللاعب، كما حدث مع محمود حسن تريزيغيه، الذي رحل لأندرلخت البلجيكي بداية الموسم الجاري، مقابل 750 ألف يورو، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، على أن يتم بيع اللاعب نهائيًا، مقابل 3 ملايين و200 ألف دولار.

وكانت الفترة الماضية، شهدت تداول أنباء، بشأن تلقي اللاعب الشاب عروضًا من أندية أوربية كثيرة، أبرزها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وغيرها.

من ناحية أخرى، تلقى مجلس إدارة الأهلي، ضربة موجعة، تكلفه غرامة 200 مليون جنيه، بسبب الخلاف مع الشركة التي تدير قناته.

وقرر التحكيم الدولي، تغريم الأهلي 200 مليون جنيه، بسبب قضية قناة النادي، مع شركة مسك، المملوكة لمجموعة قنوات ”ART“.

وكان هناك خلافا شديدا اشتعل بين الأهلي وشركة مسك، بسبب طريقة إدارة القناة، والخسائر الفادحة التي تتعرض لها في الفترة الأخيرة، وتم اللجوء للتحكيم الدولي، الذي غرم الأهلي 200 مليون جنيه.

ومن جانبه، قرر الشيخ صالح كامل، مالك شركة مسك، التنازل عن القضية، في مقابل تجديد العقد الخاص بالقناة حتى عام 2025.

وتدخل السفير السعودي أحمد القطان في الأزمة لحلها، وهو ما انتهى بتنازل الشيخ صالح عن الحصول على 200 مليون في مقابل تجديد عقد القناة.

وعلى صعيد الفريق، انفجر جون أنطوي، مهاجم الأهلي، في وجه مارتن يول، المدير الفني للفريق الكروي، بسبب استبعاده من المباريات بشكل مستمر.

وقال أنطوى، إن يول، يجامل عماد متعب على حسابه، في الوقت الذي يرى نفسه أنه الأحق بالتواجد في قائمة المباريات، ولكن الجهاز الفني يخشى رد فعل متعب، حال استبعاده من القائمة.

وأكد أنه يسعي للرحيل عن الأهلي، خاصة أنه لم يكن يتوقع أن تسير الأمور على هذا النحو، وأنه لو كان يعلم أن مصيره سيكون دكة البدلاء، ما وافق على الانضمام لصفوف الأحمر، مشيرًا إلى أنه يبحث عن عرض للانتقال لأحد الأندية الخليجية الفترة المقبلة.

ونفى أنطوي ما تردد عن قرب انتقاله لصفوف الإسماعيلي، مشيرًا إلى أنه لن يلعب لأي نادٍ آخر في مصر، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لم يحصل على فرصته، في حين أن هناك لاعبين حصلوا على العديد من الفرص، ورغم ذلك يتواجدون في القائمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com