هل يستنسخ المصري عمر جابر تجربة صلاح والنني مع بازل؟

هل يستنسخ المصري عمر جابر تجربة صلاح والنني مع بازل؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي الاستغناء عن لاعبه عمر جابر نجم الفريق الأبيض لخوض تجربة الاحتراف في نادي بازل السويسري بمقابل مالي يصل إلى 1.6 مليون يورو، ما يوازي 16 مليون جنيه مصري.

ويقدم عمر جابر نجم الزمالك موسمًا رائعًا مع الفريق الأبيض رغم تراجع النتائج بالنسبة لحامل لقب الدوري المصري إلا أن اللاعب يعد الأكثر مشاركة في المباريات مع فريقه، في 27 لقاء بواقع 2372 دقيقة، واستطاع أن يسجل هدفين، ويصنع 4 أهداف، ولم يتم استبداله سوى 3 مرات فقط.

بازل السويسري أيضًا يرتبط بذكريات رائعة مع نجوم الكرة المصرية، وخاصة محمد صلاح ومحمد النني، حيث كان الفريق السويسري بوابة صلاح للرحيل إلى تشيلسي الإنجليزي ومنه للدوري الإيطالي، كما أن النني رحل من بازل إلى آرسنال الإنجليزي.

هل يكرر عمر جابر تجربة محمد صلاح ومحمد النني مع بازل السويسري؟ ويواصل مسيرة تألق المصريين مع الفريق ويرحل منه لدوري أوروبي أكبر.

تستطلع شبكة ”إرم نيوز“ في السطور القادمة، آراء الخبراء في إمكانية نجاح عمر جابر في تجربته مع بازل.. فإلى السطور القادمة:

خطوة تأخرت.. ولكن
أكد هاني رمزي المدير الفني لاتحاد الشرطة والذي خاض من قبل تجربة احتراف في صفوف فريق نيوشاتل السويسري، أن خطورة احتراف عمر جابر تأخرت على الأقل 3 سنوات.

وقال رمزي في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”عمر جابر لاعب موهوب، وكان يستحق خوض تجربة الاحتراف في سن أصغر، خاصة أنه يملك قدرات جيدة، والدوري السويسري سيكون بوابة جيدة له، للتواجد في بطولة أكبر ومع نادٍ أشهر“.

وأوضح أن أندية أوروبا كلها تراقب بازل السويسري في الأعوام الأخيرة، في ظل خروج أكثر من لاعب مميز من صفوفه مثل محمد صلاح والنني وشاكيري، وبالتالي ففرص عمر جابر في التأقلم وخوض تجربة أقوى موجودة أمامه.

قدرات فنية رائعة
وأشاد مصطفى يونس، المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب، بموهبة عمر جابر، مؤكدًا أنه لاعب على أعلى مستوى، ومن أفضل 3 لاعبين حاليًا في الدوري المصري.

وقال يونس لـ“إرم نيوز“: ”عمر جابر من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية المتميزة، ويساعد أي مدرب، وخطوة احترافه ستكون مهمة بالنسبة له لتطوير مستواه والتواجد في أندية أوروبية أكبر من بازل، مثلما فعل صلاح والنني، لأنه قادر على تكرار الأمر“.

جيل المواهب
وأكد ضياء السيد المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب المصري أن الجيل الذي أشرف على تدريبه من مواليد 1991، يستحق لقب جيل المواهب.

وقال ضياء لـ“إرم نيوز“: ”عمر جابر لاعب رائع ومتميز ويستطيع أن يكرر تجربة النني وصلاح بشرط الصبر وسرعة التأقلم مع بازل وأجواء سويسرا“.

وأشار إلى أنه متفائل بنجاح تجربة عمر جابر مع بازل، ويتمنى له كل توفيق.

لاعب تكتيكي
وأكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري البورسعيدي أن عمر جابر لاعب تكتيكي يجيد أداء أكثر من دور دفاعي وهجومي وهو ما يجعل فرص نجاحه في أوروبا كبيرة.

وأشار حسن الذي لعب من قبل في نيوشاتل السويسري، إلى أن عمر جابر عليه أن يستفيد من قدراته ويطورها ولا يتعامل من منطلق أنه نجم كبير، بل يتأقلم بسرعة في الأجواء، ويتعلم كثيرًا لينطلق لنادٍ أكبر.

وأوضح حسن، أنه وتوأمه حسام لم يترددا في منح الفرصة لعمر جابر، بعد مشاهدته في قطاع الناشئين، لأنه لاعب متميز وصاحب أخلاق عالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com