مصر.. الزمالك يهزم طلائع الجيش في أول مباراة بعد الانفصال عن ماكليش

مصر.. الزمالك يهزم طلائع الجيش في أول مباراة بعد الانفصال عن ماكليش
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Zamalek v Algeria's Mouloudia Olympique Bejaia - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 9/4/2016 - Hamoudi of Zamalek celebrates his goal with team mates. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

فاز الزمالك، حامل لقب الدوري المصري، 2-1 على ضيفه طلائع الجيش، اليوم الثلاثاء، بعد يوم واحد من انفصاله عن مدربه الاسكتلندي أليكس ماكليش بالتراضي.

وقاد الزمالك جهازا فنيا وطنيا بقيادة محمد حلمي ومساعده محمد صلاح.

وارتفع رصيد حامل اللقب إلى 48 نقطة من 25 مباراة، بفارق ثماني نقاط عن الأهلي المتصدر الذي سيلتقي، غدا الأربعاء، مع حرس الحدود متذيل الترتيب في الإسكندرية بينما بقي رصيد الجيش 29 نقطة من 26 مباراة في المركز الرابع عشر.

وأحرز محمود عبدالمنعم (كهربا) الهدف الأول للزمالك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما أرسل محمد عادل جمعة تمريرة عرضية من الجهة اليسرى سددها الزامبي إيمانويل مايوكا تصدى لها الحارس محمد بسام لترتد من يده إلى كهربا ليضعها في الشباك.

وضاعف المهاجم الزامبي النتيجة بعد مرور ساعة من المباراة عندما تلقى تمريرة عرضية من محمد إبراهيم لم يجد صعوبة في إيداع الكرة على يسار حارس الجيش بعد أن تخلص منه بمراوغة قصيرة.

وقلص عاصم صلاح النتيجة في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة.

وأضاع محمود عبدالرازق (شيكابالا)، قائد الزمالك، فرصة هدف بعد أن كان في مواجهة مرمى الجيش، ولكنه فضل المراوغة بدلا من التسديد في الشباك ليهدر أهم فرصة في الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تقدم فريقه بهدف واحد.

وفي وقت سابق، ضمن الاتحاد السكندري إلى حد كبير البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل بتعادله 1-1 مع ضيفه غزل المحلة صاحب المركز قبل الأخير.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة من 25 مباراة في المركز 12 قبل تسع جولات له على النهاية بينما رفع المحلة رصيده إلى 10 نقاط من ‭‭‭26‬‬‬ مباراة في المركز قبل الأخير.

وبات حرس الحدود متذيل الترتيب والمحلة الأقرب للهبوط للدرجة الثانية.. ويتبقى فريق واحد سيتحدد صاحبه خلال الجولات المقبلة.

وأحرز هيرمان كواو من ساحل العاج هدف الاتحاد بعد خمس دقائق من البداية وأدرك إسلام جمال التعادل للضيوف في الدقيقة 72 عندما استغل الخروج الخاطئ للهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري وسدد الكرة لتصطدم بهشام شحاتة مدافع الاتحاد وتسكن الشباك.

ومنع محمد فوزي حارس المحلة أصحاب الأرض من الفوز عندما تصدى لركلة جزاء نفذها يوسف إبراهيم (أوباما) في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبعد فشله في تسجيل الركلة توجه اوباما إلى غرفة خلع الملابس رغم عدم انتهاء المباراة ليدفع مختار مختار مدرب الاتحاد بالبديل أحمد الألفي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد عبد الرازق (بازوكا) قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية. كما لعب المحلة منقوصا في اخر عشر دقائق من المباراة لطرد جمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com