الصفقات المجانية تشعل سوق الانتقالات في الدوري المصري – إرم نيوز‬‎

الصفقات المجانية تشعل سوق الانتقالات في الدوري المصري

الصفقات المجانية تشعل سوق الانتقالات في الدوري المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

مبكرًا، بدأت أندية الدوري المصري لكرة القدم، التفكير بكل قوة في تدعيم صفوفها في الموسم الجديد، والبحث عن صفقات مميزة، رغم أن الموسم الحالي لم يصل بعد إلى خط النهاية.

ويبدو أن شعار المرحلة في الدوري المصري ”البحث عن صفقات مجانية“، بعدما تسابقت الأندية في الحصول على توقيع بعض اللاعبين، الذين تنتهي عقودهم بانقضاء الموسم الحالي.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الصفقات المجانية التي تشغل بال أندية الدوري المصري، وتسعى للفوز بها.

سموحة يكسب بالثلاثة

نجح نادي سموحة السكندري في حسم 3 صفقات مجانية من العيار الثقيل، بعد التعاقد مع أحمد رؤوف، مهاجم المصري البورسعيدي، وأحمد جعفر، مهاجم بتروجت، وصلاح سليمان، مدافع إنبي.

وتعتبر الصفقات الثلاث من أبرز اللاعبين في الدوري المصري هذا الموسم، فسليمان يقدم مستويات رائعة مع إنبي بجانب إجادته اللعب في أكثر من مركز، سواء قلب الدفاع أو الوسط المدافع بجانب الظهير الأيمن.

ويعيش رؤوف، فترة من التألق مع المصري هذا الموسم، بعدما استعاد قدراته التهديفية العالية، وأصبح ينافس بقوة على لقب الدوري، بإحرازه 10 أهداف، وجاء إعلان توقيعه على عقود نادي سموحة، لتشعل نار الغضب ضده في بورسعيد.

ويقدم جعفر أيضًا مستويات متميزة مع بتروجت هذا الموسم، وسجل 9 أهداف، ويعتبر من أبرز نجوم فريقه، بجانب خبراته الطويلة في الدوري، كمهاجم للزمالك والمصرية للاتصالات.

شوقي السعيد.. حديث الإسماعيلية

أصبح شوقي السعيد، مدافع الإسماعيلي، حديث الساعة في القلعة الصفراء، بعدما حسم قراره بالرحيل عن الدراويش وعدم الاستمرار مع الفريق، عقب أزمة خصم مبلغ مالي من مستحقاته، لإدلائه بتصريحات عقب الفوز على الزمالك.

ويماطل السعيد في تجديد عقده مع الإسماعيلي، ويرفض البقاء مع الدراويش، بعدما تلقى عدة عروض أبرزها من إنبي ووادي دجلة وسموحة.

وأغلق السعيد، شقته الخاصة بالإسماعيلية، وعرضها للبيع، وهو ما يؤكد أن أيامه مع الدراويش أصبحت معدودة.

ونجح مسؤولو الإسماعيلي في الحصول على توقيع إسلام صلاح، مدافع المصري البورسعيدي، الذي رفض تجديد عقده مؤخرًا.

طلبة ما زال حائرًا.. وأبوجبل يرحل في صمت

ما زال حماده طلبة، مدافع الزمالك، حائرًا بشأن مستقبله مع الفريق، رغم اقتراب عقده من الانتهاء بشكل رسمي بنهاية الموسم الحالي، ولم تتخذ إدارة القلعة البيضاء خطوة جادة نحو تجديد تعاقده، رغم الوعود باستمراره في ظل تألقه في مركز الظهير الأيسر.

طلبة تلقى بعض الاتصالات من عدة أندية للانتقال إلى صفوفها، من بينها مصر المقاصة والمقاولون العرب وسموحة، وينتظر اللاعب الموقف النهائي من إدارة الزمالك.

يأتي ذلك، في الوقت الذي حزم محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، حقائب الرحيل، في ظل عدم منحه الفرصة للمشاركة والاعتماد على أحمد الشناوي ومحمود جنش في مركز حراسة المرمى.

وتلقى أبوجبل عروضًا من حرس الحدود والمصري البورسعيدي، للانتقال إلى صفوفهما في الموسم المقبل.

وترددت أنباء عن حصول الزمالك على توقيع جلال العقدة ظهير أيسر طنطا في صفقة انتقال حر أيضًا، عقب نهاية عقده مع فريقه.

وأعلن نادي بتروجت حصوله على توقيع عبدالعزيز توفيق، لاعب وسط طلائع الجيش، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com