مصر.. هل يكرر أحمد الشناوي سيناريو هؤلاء للانتقال إلى الأهلي؟ – إرم نيوز‬‎

مصر.. هل يكرر أحمد الشناوي سيناريو هؤلاء للانتقال إلى الأهلي؟

مصر.. هل يكرر أحمد الشناوي سيناريو هؤلاء للانتقال إلى الأهلي؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

لا حديث في الأوساط الكروية المصرية، سوى عن الانتقال المحتمل للحارس الدولي أحمد الشناوي، من الزمالك للغريم التقليدي النادي الأهلي، بعد الأنباء التي ترددت بشأن فسخ عقده مع الفريق الأبيض مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده، الذي يبلغ 1.5 مليون يورو، وهو ما يوازي 15 مليون جنيه تقريباً.

ويجرى الزمالك محاولات مستميتة من أجل إقناع اللاعب بتمديد عقده مع منحه حوافز مالية.

ورغم محاولات النفي من الحارس وتأكيده الاستمرار مع الزمالك وعدم الرحيل في نهاية الموسم، إلا أن الاحتمالات ما زالت مفتوحة في خطوة انتقال الشناوي صاحب الـ25 عاماً للأهلي في الموسم الجديد.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز الوقائع التي تؤكد إمكانية انتقال الشناوي للأهلي، فهل يتكرر سيناريو هؤلاء النجوم مع حارس الزمالك.. فإلى السطور القادمة:

رضا عبد العال

كانت صفقة انتقال رضا عبد العال لاعب وسط فريق الزمالك في التسعينيات من القرن الماضي، إلى المنافس التقليدي الأهلي، مثار جدل واسع في الأوساط الكروية المصرية.

رضا عبد العال تألق بشكل لافت مع الزمالك، وحصد معه لقب الدوري وقدم مستويات رائعة، قبل أن يفاجئ الجميع برحيله للأهلي في صيف العام 1994، لتدعيم خط الوسط.

صفقة رضا عبد العال كانت الأولى من نوعها بين القطبين، بعد أن رفض اللاعب تجديد عقده مع الزمالك لأسباب مالية، وطلب زيادة عقده إلى 45 ألف جنيه والمساواة بالثلاثي الدولي آنذاك أشرف قاسم وإسماعيل يوسف وأحمد رمزي، ولكن الإدارة رفضت ليرحل للأهلي بعد تعثر مفاوضاته مع الرائد السعودي، وينتقل للفريق الأحمر في صفقة قياسية وقتها وصلت إلى 625 ألف جنيه وتركت ردود فعل واسعة.

طارق السعيد ومحمد صديق

في صيف 2006، خطف ثنائي الزمالك المصري طارق السعيد ومحمد صديق الأضواء، ليس بتألقهما ولكن بعد أن رفضا تجديد التعاقد وانتقلا إلى النادي الأهلي.

ورغم أن طارق السعيد تحديداً عاش أجمل فتراته الكروية مع الزمالك، ولعب لفترة طويلة مع الفريق الأبيض، وعاد من أندرلخت البلجيكي ليستعيد تألقه، ولكن تراجع مستواه وكثرة إصاباته أدى لمماطلة مسؤولي القلعة البيضاء في تجديد عقده، ليوافق على عرض الأهلي في خطوة مفاجئة أذهلت  الجماهير البيضاء.

معتز إينو

كانت قصة انتقال معتز إينو من الزمالك للأهلي حديث موسم الانتقالات في صيف 2007، وأشعل الأزمة وقتها أن إينو ماطل في تجديد عقده مع الزمالك رغم تصريحاته التي أكد فيها أنه لن يرحل، وسيجدد مع الفريق الأبيض الذي صنع نجوميته آنذاك.

وعقد اللاعب بالفعل جلسة مع الدكتور محمود سعد مدير الكرة بالزمالك، والمدرب العام آنذاك، وأقسم على المصحف أنه لم يوقع للأهلي، وتعهد بالتجديد ثم ماطل من جديد ليَعلم مسؤولو الزمالك بتوقيع اللاعب سراً للفريق الأحمر، ليجبره سعد على التدريب في الصباح الباكر في النادي، ويجمده لمدة 4 أشهر كاملة، وهو ما جعل مستواه يتراجع بشدة ولم يقدم الأداء المنتظر.

صبري رحيل

أدهش أيضاً صبري رحيل ظهير أيسر الزمالك جماهير ناديه، بعدما أعلن الانتقال للنادي الأهلي في صفقة أثارت جدلاً واسعاً.

وتداول النشطاء مقطع فيديو لرحيل يقول فيه عند سؤاله حول الانتقال للأهلي: ”أهلي إيه ياعم.. أنا مكمل في الزمالك“، وهو ما أثار التساؤلات بشأن رفض اللاعب في النهاية تجديد عقده مع الزمالك والرحيل للأهلي.

مؤمن زكريا

أصاب مؤمن زكريا مهاجم الزمالك جماهير فريقه بالصدمة، حين وقع للأهلي وانتقل إلى صفوفه بعد أن قبل قميص النادي احتفالاً بهدفه يوم 31 ديسمبر 2014 في مباراة دمنهور بالدوري.

مؤمن نال انتقادات واسعة بعد رحيله للأهلي، عقب نهاية إعارته من ناديه الأصلي إنبي للزمالك، وأصبح حديث الأوساط الكروية في الانتقالات الشتوية قبل الماضية بعد أن أصابت صفقة انتقاله مشاعر جماهير الزمالك بالصدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com