الفيفا يؤجل إعلان تصنيف المنتخبات الأفريقية – إرم نيوز‬‎

الفيفا يؤجل إعلان تصنيف المنتخبات الأفريقية

الفيفا يؤجل إعلان تصنيف المنتخبات الأفريقية

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، إعلان تصنيف استثنائي للمنتخبات الأفريقية، قبل إجراء قرعة تصفيات كأس العالم، يوم 24 يونيو المقبل.

وأعلن ”فيفا“، تأجيل إعلان تصنيف المنتخبات الأفريقية لشهر يونيو، لما بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي ستجرى أحد أيام 3 ، 4 ، 5 من  الشهر نفسه.

وكانت الاتحادات الوطنية للمنتخبات العشرين المشاركة في الدور الثالث من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، قد تلقت إخطارًا من الفيفا بموعد القرعة، والمقرر له يوم الرابع والعشرين من يونيو المقبل بالقاهرة، على أن يتم إصدار تصنيف استثنائي لمنتخبات أفريقيا، في الفترة بين 8 و 10 من الشهر نفسه، والذي سيتم الاعتماد عليه في تحديد مستويات المنتخبات في المجموعات الخمس.

وبذلك، سيكون المنتخب المصري، مطالبًا بتحقيق الفوز على المنتخب التنزاني، في دار السلام، باللقاء الذي سيقام يوم 4 يونيو المقبل، من أجل حجز مقعد له ضمن منتخبات المستوى الأول، ولتوسيع فارق النقاط مع تونس والرأس الأخضر، اللذين يتنافسان مع مصر لدخول المستوى ذاته.

ويأتي منتخب مصر، ضمن منتخبات التصنيف الثاني حاليًا، قبل احتساب نقاط الفوز والتعادل مع نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية، المؤهلة لأمم أفريقيا بالجابون، والتي تضمن للفراعنة التأهل للمستوى الأول.

يذكر، أن المنتخبات العشرين المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات، ستقسم إلى خمس مجموعات، كل منها تضم أربعة منتخبات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات مونديال روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com