هل تنجح عودة الجماهير للملاعب المصرية عن طريق الإنترنت؟ – إرم نيوز‬‎

هل تنجح عودة الجماهير للملاعب المصرية عن طريق الإنترنت؟

هل تنجح عودة الجماهير للملاعب المصرية عن طريق الإنترنت؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في الساعات الماضية، تطبيق تجربة جديدة لعودة الجماهير للملاعب عن طريق حجز التذاكر من خلال شبكة الإنترنت.

وحصل الاتحاد المصري على موافقة أمنية رسمية بحضور الجماهير، في مباريات الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، بأعداد تتجاوز 10 آلاف مشجع.

هل تنجح تجربة عودة الجماهير للملاعب المصرية بتذاكر الإنترنت؟ وكيف ستتعامل روابط الألتراس مع هذه التجربة؟

هذا ما طرحته ”إرم نيوز“ على نجوم ومسؤولي الكرة المصرية.

زاهر يتوقع الفشل

توقع سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري الأسبق لكرة القدم، فشل التجربة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تتجنب التعامل مع روابط الألتراس التي تمثل ”لُب“ الأزمة في منع الجماهير من حضور المباريات.

وطالب زاهر في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، بمحاولات جادة لإنهاء الأزمة الخاصة بروابط الألتراس، من خلال الحوار، وليس أي شيء آخر، خاصة أنه مسؤول عن الشباب وهم أغلب قوام الروابط.

واستفسر زاهر عن كيفية تعامل الأمن مع رابطة الألتراس، حال حضورها إلى المباريات.

حرب متفائل

أبدى اللواء الدهشوري حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، تفاؤله بخصوص هذه التجربة، كخطوة في اتجاه عودة الجماهير.

وقال حرب إن شباب الروابط يجب أن يدركوا مصلحتهم ومصلحة الوطن، وعليهم عدم إثارة الأزمات وقبول هذه التجربة وإنجاحها للعودة للمدرجات.

وأكد عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن التجربة خطوة في بداية مشوار عودة الجماهير، ولكن يجب البحث عن خطوات أكثر واقعية.

وقال عبدالمنعم: ”الواقعية تتمثل في إيجاد حلول للحديث مع روابط الألتراس، ووضع قانون للشغب، واتخاذ إجراءات لتأمين الملاعب، مثل تركيب الكاميرات والبوابات الإلكترونية، وهي اشتراطات النيابة عقب مذبحة استاد بورسعيد“.

آراء متباينة

تباينت الآراء حول مسألة عودة الجماهير، من خلال حجز التذاكر بالإنترنت، وأكد أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق، أن الأمر معرض للفشل حال حدوث أي أزمة من جانب روابط الألتراس.

وأشار إلى أن الحل يتمثل في تطبيق القانون بكل قوة على الخارجين عن النص.

وأشار مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، إلى أن اتحاد الكرة يجب أن يقدم حلولًا عملية في المرحلة المقبلة لحل أزمة الجمهور.

وشدد على أن حل حجز التذاكر بالإنترنت أمر طبيعي وموجود في كل دوريات العالم، ولكن الأهم هو مواجهة أي شغب بحسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com