مصر.. ”فيفا“ يهدد الأهلي والزمالك

مصر.. ”فيفا“ يهدد الأهلي والزمالك

المصدر: أحمد رامي وكريم محمد - إرم نيوز

تلقى ناديا الأهلي والزمالك، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، بشأن وجود شكايتين ضدهما من بيتر إيبي، مهاجم القلعة الحمراء السابق، والبرتغالي فيريرا، المدير الفني السابق للقلعة البيضاء.

صدمة لنيجيريا قبل مواجهة مصر

وتقدم بيتر إيبيمبوي، مهاجم الأهلي السابق، والإنتاج الحربي الحالي، بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لعدم حصوله على مستحقاته البالغة 650 ألف دولار، بعد الاستغناء عنه دون إخطاره.

إيبي تفاوض مع الأهلي ووافق على الحصول على 250 ألف دولار، لكن الأهلي طلب دفع 50 ألف دولار فقط، وهو ما جعل اللاعب يصر على الشكوى، فأرسل الاتحاد الدولي خطابًا للأحمر وللاتحاد المصري، يطلب فيه رد النادي على شكوى مهاجمه السابق، بعد أن بات مهددًا بالحرمان من إبرام تعاقدات خلال فترتي الانتقال، وفقًا للمادة 17 من لوائح ”فيفا“.

ومن جانب آخر، تلقى نادي الزمالك خطابًا من ”فيفا“، يؤكد تقديم البرتغالي فيريرا، المدير الفني السابق للفريق الكروي، بشكوى ضد الأبيض، للحصول على 450 ألف يورو، مستحقات متأخرة.

وكان الزمالك تقدم بشكوى ضد المدير الفني منذ نحو شهرين تقريبا بعد رحيله عن تدريب الفريق دون مقدمات، ورد فيريرا مؤخرا على شكوى الزمالك بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطلب مسؤولو (فيفا) من النادي الأبيض الرد على خطاب فيريرا الأخير، والذي أكد خلاله أنه لم يحصل على مستحقاته من الزمالك، وهو الأمر الذي دفعه لفسخ تعاقده من طرف واحد.

وكشف هاني زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك، أن النادي يقوم حاليا بإعداد الرد على شكوى البرتغالي لدى الفيفا.

من ناحية أخرى، اشتعلت أزمة كبيرة داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الهولندي مارتن يول، بسبب تهميش دور محمد عبدالعظيم ”عظيمة“، المدرب المساعد بالقلعة الحمراء.

واشتكى المدرب المساعد، لزيزو، من تهميش دوره، لصالح أسامة عرابي، المدرب العام بالفريق، حيث يلعب الدور الأكبر حاليًا داخل الأهلي، وهو ما اعترض عليه ”عظيمة“، وهدد بتصعيد الأمر أو الاستقالة.

وكان ”عظيمة“ عمل مدربًا عامًا للأهلي في الجهاز الفني السابق، بقيادة البرتغالي جوزيه بيزيرو، ومع ”زيزو“ حين تولى المهمة بشكل مؤقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com