الحكم ضد مرتضى منصور في ”سب ممدوح عباس“

الحكم ضد مرتضى منصور في ”سب ممدوح عباس“

المصدر: أحمد رامي وكريم محمد - إرم نيوز

تلقى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، ضربة جديدة في حربه المستمرة في الفترة الأخيرة، ضد ممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق.

وقضت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سمير سكر، بتغريم مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، مبلغ 30 ألف جنيه، وتحمله مصروفات الدعوى المقامة ضده، بسب وقذف ممدوح عباس.

كان عباس تقدم ببلاغ ضد الرئيس الحالي للنادي، يتهمه بسبه وقذفه خلال مؤتمر عقد بالنادي في 28 أغسطس 2015، وحملت الدعوى القضائية، الرقم 25464.

يذكر أن مرتضى منصور، اتهم عباس، بتدمير النادي، والحجز على أرصدته في البنوك.

من ناحية أخرى، أصبح نادي وادي دجلة المصري، الذي يلعب له النجم الفرنسي الشهير فلوران مالودا، مهددًا بكارثة محققة، بعدما بدأت الجهات الأمنية والقضائية المصرية، ملاحقة مالك النادي ماجد سامي، للنصب على أعضاء وادي دجلة في أموال اشتراكات العضوية.

وأصبح نادي وادي دجلة، تحت تحفظ النيابة العامة، بعد أن داهمته قوات الشرطة، للتحفظ على المستندات تنفيذًا لقرار نيابة الأموال العامة، بعد أن تقدم عدد من الأعضاء ببلاغات في الفترة بين 2010 إلى 2015 واتهموا فيها ماجد سامي بالنصب بعد دفع الاشتراكات الخاصة بهم، لعدم إشهار أربعة فروع تابعة للنادي، وغير مسجلة في وزارة الشباب والرياضة، واستيلائه على مبالغ الاشتراكات لحسابه الخاص.

وأكدت الشرطة المصرية أن رئيس النادي، خالف القانون بشكل صريح لإنشائه 5 أندية لوادي دجلة على مستوى الجمهورية، ودعوته للجمهور للاشتراك في النادي، على الرغم من أن نادي وادي دجلة فرع المعادي هو فقط المشهر بوزارة الشباب والرياضة، وأشارت إلى  أن 2500 عضو فقط هم المقيدون بوزارة الشباب والرياضة كأعضاء النادي، وهو العدد المصرح به من الوزارة، وأكثر من 30 ألف مواطن اشتركوا كأعضاء في النادى غير مقيدين بوزارة الشباب والرياضة، لعدم اعتراف الدولة بباقي فروع النادي المسجلة كصالات ألعاب قوة وأندية صحية بعكس ما هو معلن للأعضاء.

وقال مجلس الإدارة في بيان له: ”خطتنا الإنشائية لن تتأثر بالشائعات، وتعلن شركة أندية وادي دجلة أن كل ما نشر عن اقتحام أنديتها من رجال مباحث الأموال العامة والتحفظ على مستندات النادي عار تماما من الصحة“.

وأضاف: ”ما جرى مجرد إجراء قانوني طبيعي، تنفيذا لقرار النيابة بالحصول على استمارات العضوية الخاصة بعدد محدود جدا من الأعضاء الذين يدخلون في نزاع قانوني مع الشركة.. وقامت إدارة أندية وادي دجلة بتقديم كل المستندات المطلوبة ثقة في سلامة موقفها“.

وتابع: تهيب إدارة أندية وادي دجلة بكل وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة، خاصة أن مجتمع دجلة يضم أكثر من 120 ألف عائلة يعتزون بانتمائهم لنا بنفس قدر اعتزازنا بهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com