المصري يسعى لخطف المركز الثالث والإسماعيلي تأكيد انتفاضته

المصري يسعى لخطف المركز الثالث والإسماعيلي تأكيد انتفاضته

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

يتطلع فريق الإسماعيلي لمواصلة سلسلة انتصاراته بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف بعد غدٍ الثلاثاء نظيره الاتحاد السكندري ضمن منافسات المرحلة 22 من المسابقة .

ويدخل الإسماعيلي المباراة محتلًا المركز الرابع الذي يتقاسمه مع سموحة برصيد 34 نقطة – لكل منهما – في حين يعاني الاتحاد من تدني النتائج حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة .

وحقق الإسماعيلي بقيادة مدربه خالد القماش 4 انتصارات متتالية على حساب (المقاولون العرب) وحرس الحدود والداخلية وطلائع الجيش ودخل في منافسة قوية على حجز مكان بالمربع الذهبي للدوري في حين تلقى الاتحاد 8 هزائم متتالية أدت إلى إقالة مدربه البرتغالي ليونيل بونتش وتعيين مختار مختار بدلًا منه .

وقال القماش في تصريحاته للصحفيين: ”نسعى بقوة لمواصلة انتصاراتنا بالدوري فعلى الرغم من صعوبة مواجهة الاتحاد إلا أن الاسماعيلي سيلعب على الفوز واقتناص الثلاث نقاط ”.

وتابع: ”وجود مختار مختار على رأس الجهاز الفني للاتحاد يجعل المواجهة أكثر صعوبة لكنني أثق في قدرة فريقي على تحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية لحجز مكان يليق بمكانة الإسماعيلي ضمن ترتيب فرق الدوري ”.

أما مختار مختار مدرب الاتحاد فأكد سعيه بقوة لإعادة الاتحاد إلى مستواه المعهود، مشيرًا إلى أن استعادة زعيم الثغر لتوازنه مهمته الحالية .

وقال مختار للصحفيين: ”أدرك مدى صعوبة مهمتي الحالية وطلبت من اللاعبين فتح صفحة جديدة والعودة للانتصارات بداية من لقاء الإسماعيلي“.

ويلتقي أسوان مع بتروجت والمقاولون العرب مع طلائع الجيش في ذات اليوم.

وتفتتح مباريات المرحلة غدًا الاثنين حيث تقام 3 مواجهات قوية أكثرها إثارة لقاء المصري البورسعيدي مع حرس الحدود .

ويمر المصري بموسم جيد حيث احتل المركز الثالث برصيد 39 نقطة جمعهم من 21 مباراة وعلى النقيض يعاني فريق الحرس من تدهور النتائج حيث يحتل المركز الثامن عشر والأخير برصيد 6 نقاط.

وحذر حسام حسن مدرب المصري لاعبي فريقه من الاستهانة بفريق الحرس وطالبهم باحترام الخصم لضمان الفوز وانتزاع المركز الثاني مستغلًا غياب الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة عن منافسات المرحلة لمشاركته بدوري أبطال أفريقيا .

وقال حسن: ”يجب علينا احترام الخصم في كل مباراة متبقية فهدفنا هو الفوز بجميع المباريات والمنافسة على أحد المراكز الأولى للدوري هذا الموسم وذلك لن يتحقق إلا باحترام الخصم أيا كان“.

وتابع: ”المصري يعيش حاليًا حالة رائعة والظروف تسانده لاحتلال مركز متقدم هذا الموسم وهو ما نسعى إليه“.

وفي ذات اليوم أيضًا يلتقي سموحة مع اتحاد الشرطة والإنتاج الحربي مع غزل المحلة .

ويدخل سموحة بقيادة مدربه حلمي طولان المباراة محتلًا المركز الخامس برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف عن الإسماعيلي أما الشرطة فيصارع من أجل البقاء حيث يحتل المركز السادس عشر – الثالث من القاع – برصيد 15 نقطة .

وقال طولان للصحفيين:“سموحة قادر على حجز مكانه بالمربع الذهبي ومستوى لاعبيه يؤهله لذلك ”.

وتابع: ”نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هدفنا المنشود ونعمل على اقتناص أحد المراكز الأولى بالموسم الحالي دون النظر للمنافسين“.

يذكر أن مباريات الأهلي مع إنبي والزمالك مع الداخلية ووادي دجلة أمام المقاصة – بالمرحلة نفسها – تم تأجيلها لمشاركة الأهلي والزمالك وإنبي والمقاصة ببطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com