اختيار حسام غالي أفضل لاعب مصري في 2015

اختيار حسام غالي أفضل لاعب مصري في 2015

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تُوِّج النجم الدولي حسام غالي قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري اليوم الاثنين بجائزة أفضل لاعب في الدوري المصري لعام 2015 خلال الإعلان عن نتائج الاستفتاء الجماهيري الذي أجراه موقع ”بوابة الأهرام الرياضية“ وشارك فيه عدد هائل من عشاق ومتابعي الرياضة المصرية من مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي على مدار شهر ونصف الشهر.

وشهد الحفل حضور عدد من رموز الرياضة المصرية على رأسهم وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بكل من الاتحادين الدولي (فيفا) والأفريقي (كاف) ونجم الكرة المصرية السابق محمود الخطيب.

وتُوِّج حسام غالي بجائزة أفضل لاعب بعد أن تفوق في عدد الأصوات على باسم مرسي لاعب الزمالك والنيجيري ستانلي أوهاويتشي لاعب وادي دجلة، وسلمه الجائزة محمود الخطيب.

كذلك أعلنت التشكيلة المثالية بالدوري المصري لعام 2015 وضمت حارس المرمى شريف إكرامي والمدافعين أحمد فتحي وسعد سمير وعلي جبر وحماده طلبة ولاعبي الوسط محمود كهربا وأيمن حفني وعبدالله السعيد ومصطفى فتحي والمهاجمين عماد متعب ومروان محسن.

وحسم الاستفتاء الصراع الشرس على جائزة أفضل لاعب صاعد بفوز رمضان صبحي لاعب الأهلي بعد تفوقه في الأصوات على مصطفى فتحي لاعب الزمالك ويوسف أوباما لاعب الزمالك المعار للاتحاد السكندري وكريم نيدفيد لاعب الأهلي المعار إلى وادي دجلة.

كذلك تُوِّج حسام حسن المدير الفني لفريق المصري بجائزة أفضل مدرب متفوقًا في الاستفتاء على إيهاب جلال مدرب مصر المقاصة وعلاء عب العال مدرب الداخلية.

وتُوِّج النجم محمد صلاح لاعب روما الإيطالي بجائزة أفضل لاعب مصري محترف بالخارج متفوقًا على محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي ومحمد عبدالشافي لاعب أهلي جدة السعودي.

وفاز أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك بجائزة أفضل حارس متفوقًا على شريف إكرامي حارس الأهلي وعصام الحضري حارس وادي دجلة.

كما فاز عمر جابر لاعب الزمالك بجائزة أفضل مدافع متفوقًا على زميله علي جبر وسعد سمير لاعب الأهلي وشوقي السعيد لاعب الإسماعيلي.

بينما فاز حسام غالي بجائزة أفضل لاعب خط وسط متفوقًا على محمود كهربا وأيمن حفني لاعبي الزمالك وصلاح ريكو لاعب اتحاد الشرطة، وتُوِّج باسم مرسي لاعب الزمالك بلقب أفضل مهاجم متفوقًا على مروان محسن لاعب الإسماعيلي وعماد متعب لاعب الأهلي.

وفاز النيجيري ستانلي أوهاويتشي لاعب وادي دجلة بجائزة أفضل لاعب أجنبي بالدوري المصري بتفوقه على لاعب الزمالك محمد كوفي من بوركينا فاسو ومواطنه سيريل بايالا لاعب الداخلية.

وفاز الزمالك بجائزة أفضل نادي مصري كما اختير جهاد جريشة لجائزة أفضل حكم بالدوري المصري وفاز اتحاد الإسكواش بجائزة أفضل اتحاد مصري متفوقًا على اتحادات ألعاب القوى والسباحة ورفع الأثقال.

واختير المعلق الراحل محمود بكر لجائزة أفضل معلق رياضي بالدوري المصري كما اختير أحمد شوبير كأفضل مقدم برنامج رياضي مصري على حساب مدحت شلبي وكريم حسن شحاتة وخالد الغندور.

وتُوِّج لاعب رمي الرمح إيهاب عبدالرحمن بجائزة أفضل رياضي مصري والسباحة فريدة عثمان بجائزة أفضل رياضية مصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com