الأهلي المصري يحلم بالعودة لكأس العالم للأندية تحت قيادة يول

الأهلي المصري يحلم بالعودة لكأس العالم للأندية تحت قيادة يول

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بألقاب كرة القدم في مصر إنه يأمل في العودة للمشاركة في كأس العالم للأندية تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد مارتن يول.

وأعلن الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز أمس الأربعاء تعاقده مع يول المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي لمدة عام ونصف العام.

وسيعمل أسامة عرابي القائد السابق للأهلي كمساعد ليول إلى جانب استمرار محمد عظيمة في الجهاز التدريبي واحتفاظ سيد عبدالحفيظ بمنصبه كمدير للكرة وطارق سليمان كمدرب لحراس المرمى.

وسبق لعرابي (54 عامًا) العمل بالجهاز الفني للأهلي تحت قيادة المدربين السابقين مانويل جوزيه وحسام البدري.

ونقل المركز الإعلامي للنادي الأهلي اليوم الخميس عن طاهر قوله: ”سمعة الأهلي وجماهيره الغفيرة ساهمت في إتمام الاتفاق مع مارتن يول الذي قبل التحدي وأبدى سعادة بالتجربة الجديدة.“

وأضاف طاهر: ”تحدثت إلى المدرب الجديد عن كافة التفاصيل المتعلقة بالكرة المصرية والمعوقات الحالية وغياب الجماهير عن المدرجات لإيضاح الصورة أمامه منذ البداية.“

وتابع: ”أكدت له عدم وجود قلق من الناحية الأمنية وسيكون سعيدًا بالعمل وبالإقامة في مصر ونأمل في أن يقود الأهلي لكأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر المقبل.“

وسبق للأهلي التتويج ببطولة أفريقيا 8 مرات وهو رقم قياسي وتأهل لكأس العالم للأندية 5 مرات آخرها في 2013 وكان إنجازه الأفضل الحصول على المركز الثالث عام 2006.

ومن المنتظر وصول يول (60 عامًا) الذي درب توتنهام في الفترة بين 2004 و2007 ولعب تحت قيادته حسام غالي قائد الأهلي الحالي إلى القاهرة الأسبوع المقبل.

وبعد تجربته مع توتنهام انتقل يول لهامبورج الألماني ثم فاز مع أياكس بكأس هولندا 2010 وابتعد عن التدريب منذ رحيله عن فولهام الإنجليزي قرب نهاية 2013.

وقاد عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) الأهلي – الذي يتصدر الدوري بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب – بعد الانفصال عن المدرب البرتغالي جوزيه بيظيرو الشهر الماضي.

واعتذر بيزيرو عن عدم استكمال مهمته بعد نحو 3 أشهر فقط من تولي منصبه للانتقال لتدريب بورتو وحقق زيزو نتائج جيدة مع الأهلي أبرزها الفوز 2/0 على الزمالك لكنه تعادل في آخر 3 مباريات.

وقال زيزو الذي يشغل أيضًا منصب مدير قطاع الكرة: ”يول مكسب كبير وإضافة حقيقية لأنه يملك سمعة طيبة وتاريخًا تدريبيًا ممتازًا وصاحب شخصية قوية ولديه كل المقومات لقيادة الأهلي في المرحلة المقبلة.“

وأضاف: ”جاء اختيار يول بعد دراسة أكثر من 70 سيرة ذاتية لمدربين من مختلف الجنسيات وكان يول الأنسب بكل المقاييس وفقًا للمعايير المحددة.“

وسيخوض زيزو آخر مباراة له كمدرب مؤقت أمام بتروجيت يوم الأربعاء المقبل بينما يتسلم يول المهمة رسميًا في مباراة مصر للمقاصة في 5 من مارس.
من جهة أخرى انتظم عماد متعب مهاجم الفريق الكروي الأول في تدريبات الفريق الاحمر اليوم الخميس بعد غيابه خلال الأيام الماضية، بسبب إصابته بوعكة صحية .

وتغيب متعب عن تدريبات الاهلي خلال الأسبوع الجاري لإصابته بنزلة برد شديدة حالت دون المشاركة في استعدادات فريقه لمواجهة بتروجيت بالدوري المصري .

وأشارت العديد من الأنباء إلى أن غياب متعب عن التدريبات يأتي لغضبه بسبب استبعاده من المباريات.

ويلتقي الأهلي مع بتروجت في الثاني من مارس المقبل ، ضمن منافسات المرحلة 20 لمسابقة الدوري .

ويسعى الأهلي للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية بتعادله أمام طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة