هل يسير محمد النني على درب نجوم آرسنال بقيادة فينغر؟
هل يسير محمد النني على درب نجوم آرسنال بقيادة فينغر؟هل يسير محمد النني على درب نجوم آرسنال بقيادة فينغر؟

هل يسير محمد النني على درب نجوم آرسنال بقيادة فينغر؟

يبقى المدرب الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، أحد أبرز المدربين القلائل في العالم، المتخصصين في اكتشاف المواهب وتطوير مستواها.

ونجح فينغر في استقطاب لاعبين مغمورين إلى آرسنال وتألقوا معه وصاروا نجومًا لامعة من أفضل لاعبي العالم.

ومع انتقال المصري محمد النني، لاعب وسط فريق بازل السويسري، إلى آرسنال، توقع الكثيرون في إنجلترا أن يكون هو الموهبة القادمة للمدرب الفرنسي.

وترصد إرم نيوز، في التقرير التالي، أبرز المواهب التي اكتشفها فينغر ويتوقع أن يسير النني على دربها، فإلى السطور المقبلة:

تييري هنري

يبقى على رأس اكتشافات فينغر النجم الفرنسي تييري هنري الملقب بـ"الغزال الأسمر"، وهو اللاعب الأبرز في تاريخ آرسنال في عهد فينغر.

هنري كان لاعبًا غير مرغوب فيه في صفوف يوفنتوس الإيطالي بعدما فشل في إقناع جماهير السيدة العجوز بقدراته في موسمه الوحيد 1999 – 2000 وسجل 3 أهداف، ولكن فينغر كان يعلم بقدرات اللاعب حين دربه في صفوف موناكو الفرنسي وتمسك بضمه ليصبح أحد أساطير "المدفعجية" مع المدرب الفرنسي.

باتريك فييرا

قصة انتقال الفرنسي باتريك فييرا إلى آرسنال تؤكد أن فينغر من المدربين المتميزين في اكتشاف المواهب، بعدما استقطب للجانرز واحدًا من المواهب اللامعة في وسط الملعب.

فييرا انتقل إلى ميلان الإيطالي عام 1995، ولكنه كان لاعبًا بديلًا وخاض لقاءين فقط في موسم واحد وضمه فينغر في أول مواسمه مع آرسنال ونجح في تطوير أداءه ليصبح فييرا أحد أبرز نجوم فرنسا والعالم كله في مركز الوسط المدافع.

سمير نصري

ضم فينغر مواطنه سمير نصري، بعد تألقه في صفوف مارسيليا وساهم في تطوير أدائه بشكل ملحوظ، ليصبح أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي.

بصمة فينغر ظهرت بوضوح مع لاعب مثل نصري فقد سجل 18 هدفًا مع الجانرز خلال 3 أعوام وكان من اللاعبين المميزين في صناعة الألعاب، وعندما انتقل إلى مانشستر سيتي تراجع مستواه وأصبح بديلًا بشكل مستمر، وسجل 17 هدفًا في 6 أعوام.

إيمانويل أديبايور

تألق أيضًا التوغولي أديبايور المهاجم الإفريقي السريع في صفوف آرسنال تحت قيادة فينغر.

أديبايور انضم إلى آرسنال بتوصية فينغر الذي شاهده في صفوف موناكو الفرنسي، ونجح في التعاقد معه وساهم في تطوير أدائه ليصبح هدافًا بارزًا، ويتحول بعد ذلك للعديد من الأندية مثل مانشستر سيتي وريال مدريد.

كولو توريه

من أدغال أفريقيا ، نجح فينغر في اكتشاف المدافع الإيفواري الحبيب كولو توريه من صفوف أسيك ميموزا، وضمه عام 2002 مقابل 150 ألف جنيه إسترليني.

كولو توريه كان صمام الأمان في دفاعات آرسنال لأعوام طويلة، بعدما طور فينغر أدائه قبل أن ينتقل إلى ليفربول.

باتريك سانيا

كان الجناح الفرنسي باتريك سانيا أحد اللاعبين المميزين من اكتشاف فينغر، الذي تابعه في صفوف أوكسير وضمه إلى الجانرز عام 2007، وتألق بشكل كبير بعد تطوير أدائه دفاعيًا بشكل كبير، لينتقل إلى مانشستر سيتي.

سيسك فابريغاس

استقطب فينغر لاعب الوسط الإسباني، فابريغاس بعدما رحل عن قطاع الناشئين بنادي برشلونة، وقدم النجم الإسباني أداءً متميزًا مع الجانرز على مدار 8 أعوام حيث أشركه فينغر منذ كان عمره 16 عامًا.

آرون رامسي

انضم الويلزي رامسي إلى آرسنال قادمًا من صفوف كارديف سيتي، رغم أن أداءه لم يلفت الأنظار مع الفريق الويلزي، ولكن فينغر كان يتابعه ومعجب بسرعاته.

رامسي تألق بشكل لافت مع آرسنال وتطور بشكل كبير وأصبح من نجوم منتخب بلاده.

أوليفير جيرو

لم يكن الفرنسي جيرو المهاجم اللامع الذي يترقبه آرسنال لقيادة هجومه، بعد رحيل هنري وأديبايور وغيرهم من النجوم.. فلعب جيرو في صفوف أندية صغيرة وحين انتقل إلى مونبيليه الفرنسي لم يلفت الأنظار، ورحل إلى أحد أندية الدرجة الثانية، ولكن فينغر ضمه وراهن عليه وأصبح جيرو أحد أبرز النجوم في صفوف آرسنال وبالدوري الإنجليزي.

فان بيرسي

نجح فينغر في اكتشاف الهداف الهولندي روبن فان بيرسي، بعد ظهوره بشكل لافت مع فينورد وتعاقد معه في آرسنال، وكان أحد أفضل نجوم الجانرز قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com