رياضة

السجن عام لـ15  شخصًا حاولوا قتل مرتضى منصور
تاريخ النشر: 15 فبراير 2016 13:15 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2016 16:33 GMT

السجن عام لـ15 شخصًا حاولوا قتل مرتضى منصور

النّيابة العامّة، وجّهت للمتّهمين، تهمًا بالتجمهر ومحاولة اقتحام نادي الزّمالك والشروع في قتل أحد العاملين به.

+A -A
المصدر: أحمد شرباش - إرم نيوز

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر، بالحبس سنة لـ15 من مشجعي نادي الزّمالك، من أعضاء ”أولترس وايت نايتس“، في قضيتي اقتحام مقر القلعة البيضاء ومحاولة اغتيال رئيسه مرتضى منصور.

وكانت المحكمة، قد استأنفت نظر أوّلى جلسات إعادة إجراءات محاكمة المتّهمين، واستمعت إلى مرافعة الدّفاع في القضيّة، الذي أكّد بانقطاع صلة موكّليه بالوقائع، وبالتّالي انقطاع صلتهم بالجرائم، وعدم وجود أي أدلة إثبات.

كما دفع المحامي بانعدام التّحريات لكونها مكتبية، بالإضافة لعدم تعرّف الشهود على أي من المتّهمين، وعدم التصوّر المنطقي للواقعة، حسبما جاءت في الأوراق، وكيديّة الاتهام.

وأكّد المحامي، أنّ رئيس الزّمالك على علاقة ود بالمتّهمين، حيث قال أحدهم إن مرتضى منصور طلب استقبالهم للتّأثير عليهم وجعلهم تحت سيطرته، فانصرفوا بعد رفض بعضهم الرضوخ له، موضحًا أنّ تحريات المباحث أكّدت أنّ أحد المتّهمين ترك رابطة ”وايت نايتس“ المنتمية للنّادي الأبيض منذ عام.

ووجّهت النّيابة العامّة، للمتّهمين، تهمًا بالتجمهر ومحاولة اقتحام نادي الزّمالك والشروع في قتل أحد العاملين بالنادي، وإحداث تلف بالمبنى الرئيس، وحيازة أسلحة ناريّة وتكدير الأمن والسّلم العام.

يُذكر، أنّ المحكمة قد قضت في وقت سابق، بالسّجن المشدّد 5 سنوات، غيابيًا، ضد المتّهمين.

من جهته شنّ مرتضى منصور هجومًا جديدًا على رابطة مشجعي القلعة البيضاء ”الوايت نايتس“، بعد البيان الذي أصدرته ضدّه، عقب قرار إعادة التحقيق في مذبحة الدفاع الجوي.

وقال مرتضى، في تصريحات صحفية: ”الوايت نايتس مجموعة إرهابية، ولا يشغلني الهبل اللي بيكتبوه على صفحتهم، لأنهم خارجون عن القانون بحكم محكمة“.

وأضاف رئيس الزمالك: ”يجب على وزارة الدّاخلية إغلاق صفحة الوايت نايتس على الفيسبوك، لأنها صفحة تحريضية تريد هدم الدّولة“.

وعن الحكم الذي صدر اليوم ضد عدد من أعضاء الوايت نايتس، قال: ”صدر حكم ضدهم بسنة واحدة فقط، ولولا التنازل الذي قدمته، لكان الحكم 5 سنوات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك