زيزو يبحث عن بصمة أخرى مع الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك – إرم نيوز‬‎

زيزو يبحث عن بصمة أخرى مع الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك

زيزو يبحث عن بصمة أخرى مع الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك

القاهرة – سيحاول عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ أن يترك بصمة مرة أخرى في ما قد تكون آخر مباراة له كمدرب مؤقت مع الأهلي المصري، عندما يتقابل المتصدر مع غريمه التقليدي الزمالك، حامل اللقب، في لقاء القمة بالدوري المصري الممتاز، غدا الثلاثاء.

ويبحث الأهلي عن مدرب أجنبي بعد الانفصال عن البرتغالي جوزيه بيزيرو الشهر الماضي، لكن وجود زيزو في موقع المسؤولية بشكل مؤقت ساهم في انفراد الفريق بقمة المسابقة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه.

وربما تشعر جماهير الأهلي بالتفاؤل مع زيزو، لكن وجود الفريق في الصدارة بعد ثلاثة انتصارات متتالية ودون أن تهتز شباكه منذ رحيل بيزيرو ليس السبب الوحيد.

ففي آخر مرة تولى فيها زيزو المسؤولية بشكل مؤقت فاز الأهلي 3-2 على الزمالك في كأس السوبر المصرية في الإمارات خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي وسط ظروف مشابهة، عندما كان النادي يبحث أيضا عن مدرب أجنبي لقيادته قبل انطلاق الموسم.

وكان الأهلي فاز بلقب السوبر المصرية بعدما حل وصيفا لغريمه التقليدي في الدوري والكأس الموسم الماضي، لكنه سيدخل مواجهة الغد وهو يتفوق بأربع نقاط على الزمالك، الذي يحتل المركز الثاني حاليا.

وقال زيزو اللاعب السابق للأهلي: ”المباراة مهمة والفوز فيها سيزيد من فارق النقاط بين الأهلي المتصدر وأقرب منافسيه الزمالك، وبالتالي ستكون خطوة مهمة نحو الفوز بالدوري هذا الموسم“.

ولن يشارك المهاجم المخضرم عماد متعب بعدما أعلن الأهلي استبعاده من معسكر اللقاء لأسباب انضباطية.

ومنذ هزيمته 3-صفر أمام ضيفه سموحة في ديسمبر كانون الأول الماضي لم يخسر الأهلي في آخر عشر مباريات، بينما يعاني الزمالك من التراجع بعد الابتعاد عن الانتصارات في آخر جولتين.

وواجه الزمالك موقفا مشابها للأهلي مع رحيل مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا بشكل مفاجيء في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ثم انفصل مطلع العام الحالي عن البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي أمضى أقل من ثلاثة أسابيع مع الفريق.

وبعد الاستعانة بالمدرب والمهاجم السابق أحمد حسام ”ميدو“ حقق الزمالك أربعة انتصارات متتالية جعلته يصعد للصدارة رغم العروض غير المقنعة، لكن الفريق تعادل 1-1 مع سموحة ثم خسر 1-صفر أمام الإسماعيلي ليفقد القمة.

وسيغيب عن الزمالك ثنائي خط الوسط المكون من طارق حامد ومحمد إبراهيم، إضافة للمدافع محمد كوفي بسبب الإيقاف بعد طرده أمام الإسماعيلي.

وستقام المباراة باستاد برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية، وهو ما أثار جدلا كبيرا بسبب اعتراض حامل اللقب على الملعب.

لكن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أعلن عبر موقع ناديه على الانترنت أن اللقاء سيقام في برج العرب كما هو مقرر.

وقال منصور: ”أتمنى أن تخرج المباراة بشكل يليق بقيمة الفريقين الكبيرين في الكرة المصرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com