حقائق مهمة عن فيكتور كاساي حكم مباراة ”الأهلي“ و“الزمالك“ – إرم نيوز‬‎

حقائق مهمة عن فيكتور كاساي حكم مباراة ”الأهلي“ و“الزمالك“

حقائق مهمة عن فيكتور كاساي حكم مباراة ”الأهلي“ و“الزمالك“

المصدر: إرم - يوسف هجرس

القاهرة – أعلنت لجنة الحكّام بالاتّحاد المصري لكرة القدم عن تكليف طاقم تحكيم مجري لإدارة مباراة القمّة التي ستجمع بين الأهلي والزّمالك يوم الثلاثاء المقبل بالجولة السّابعة عشرة من الدّوري الممتاز.

وقال عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتّحاد إنّ طاقم التّحكيم يتكوّن من فيكتور كاساي / 41 عامًا / كحكم ساحة وفينسل توس كمساعد أوّل وجورجي رنج كمساعد ثان وآدم فارلكاس كحكم رابع.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، في التقرير التالي، أبرز الحقائق عن الحكم المجري الذي يدير كلاسيكو الدوري المصري، فإلى السطور القادمة:

1- كاساي يبلغ 40 عامًا من مواليد مدينة صغيرة في المجر، اسمها تاتابانيا ويجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية، بجانب اللغة الهنجارية الأصلية.

2- اتجه كاساي للتحكيم على خطى والده، وأدار أول مباراة العام 1999 وعمره 24 عامًا، ويعمل مندوبًا لبيع المطبوعات.

3- حصل كاساي على الشارة الدولية العام 2003.

4- أول بطولة يديرها كاساي كانت بطولة أمم أوروبا للشباب عام 2005.

5- كاساي فاز بجائزة الصافرة الذهبية كأفضل حكم في أوروبا العام 2010.

6- أدار أول مباراة في تاريخه ببطولات كأس العالم يوم 15 يونيو 2010 بين البرازيل وكوريا الشمالية، وفاز راقصو السامبا بهدفين مقابل هدف، وأدار 4 مباريات بالمونديال من بينها ألمانيا وإسبانيا في نصف النهائي.

7- أدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي، على استاد ويمبلي، وفاز البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

8- أدار لقاءين في يورو 2012 وغاب عن مونديال 2014.

9- أشهر كاساي البطاقة الحمراء 19 مرة خلال 115 لقاء دوليا أداره طوال مشواره.

10- تم استبعاده من إدارة مباريات يورو 2012 عقب رفضه احتساب هدف واضح لأوكرانيا، في لقاء إنجلترا، رغم أن الكرة تجاوزت المرمى، ليغير الاتحاد الدولي اللوائح، ويعتمد تكنولوجيا لتحديد تجاوز الكرة خط المرمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com