نص تظلم مدافع الزمالك المصري بشأن مستحقات وكيله

نص تظلم مدافع الزمالك المصري بشأن مستحقات وكيله

المصدر: إرم – أحمد رامي

تقدم محمد كوفي، مدافع الفريق الأول لكره القدم بنادي الزمالك، ومنتخب بوركينا فاسو، بتظلم لاتحاد الكرة المصري، ضد القرار الخاص بإلزامه بدفع مبلغ مالي إلى وكيله سمير السيد، عمولة انتقاله إلى القلعة البيضاء.

وجاء نص الخطاب كالتالي: ”أتقدم لسيادتكم بتظلم إلى لجنة الاستئناف الموقرة، ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين، بخصوص شكوى الوكيل سمير السيد خلال 10 أيام من تاريخ إخطاري بالقرار واتصال علمي به لأول مرة، وفقًا للوائح الاتحاد المصري والاتحاد الدولي المنظمة لذلك“.

وأضاف: ”أطلب من سيادتكم، رفع الظلم الجائر الواقع عليّ في هذا الموضوع، حيث أنه لم يتم إخطاري بتلك الشكوى في أي وقت حتى تفاجأت بوجود خطاب من الاتحاد استلمته الأسبوع الماضي فقط لأول مرة، كما سيتم إثباته في المذكرات القانونية، يفيد بمنحي مهلة لسد مبلغ مالي للوكيل.. وقد صدر هذا القرار دون الاستماع إلى أقوالي أو إبداء دفاعي وهو ما يخالف المبادئ الأساسية للتقاضي، مثل حقوق الأطراف في الاستماع إليهم قبل إصدار أي قرار“.

وأشار: ”عليه أطلب من سيادتكم، إلغاء قرار لجنة شؤون اللاعبين، حيث أن علاقتي التعاقدية انتهت مع الوكيل قبل انتقالي لنادى الزمالك، بالإضافة إلى أن القرار الصادر من لجنة شؤون اللاعبين، باطل، حيث أني لاعب أجنبي وهذا نزاع دولي ووفقًا للائحة وكلاء اللاعبين بالفيفا النافذة وقت حدوث النزاع بانتقالي إلى نادي الزمالك في 2014 والواجبة التطبيق على هذا النزاع، فإن لجنة فض المنازعات بالفيفا، هي المختصة فقط بالنظرو إصدار قرار في أي شكوى تقدم ضدي“.

وشدد: ”بناء عليه، فإن هذا القرار يصبح منعدمًا وباطلًا لصدوره من جهة غير مختصة، وأطلب من سيادتكم منحي صورة من ملف الشكوى المقدمة من الوكيل سمير السيد، والقرار الصادر وتحديد جلسة للاستماع لأقوالي وتقديم الدفوع القانونية التي تثبت صحة موقفي، وفقًا للأدلة والأسباب التي سوف يتم توضيحها في المذكرات القانونية، وأثناء جلسة الاستماع، بعد الاطلاع على الشكوى والقرار الصادر في هذا الشأن“.

وأتم: ”نحن على ثقة في عدالة لجنة الاستئناف، وأعضاءها الموقرين، في إقامة العدل بين الجميع، ورفع الظلم الواقع عليّ بعد الاستماع لأقوالي وإثبات صحة موقفي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com