الأهلي يخطف فوزا صعبا من الاتحاد ويتصدّر الدوري المصري (فيديو)

الأهلي يخطف فوزا صعبا من الاتحاد ويتصدّر الدوري المصري (فيديو)

القاهرة – اعتلى الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مؤقتًا بعد فوزه على الاتحاد السكندري 1/0 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الزمالك الذي يلتقي غدا الأحد مع سموحة وتجمد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز الثامن.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الغاني جون أنطوي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة .64

وشارك أنطوي في التشكيل الأساسي للأهلي للمباراة الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي بعد أن تم استبعاده خلال أغلب مباريات الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق جوزيه بيزيرو. والهدف هو الأول لأنطوي مع الأهلي منذ أن سجل هدفًا في شباك الترجي التونسي في كأس الكونفيدرالية في اب/أغسطس الماضي.

وحقق الأهلي فوزه الثاني تحت قيادة ”زيزو“ بعد الفوز في المباراة الماضية على الإسماعيلي بهدف نظيف كما حقق الفريق فوزه العاشر في الموسم الحالي مقابل تعادلين وهزيمتين.

وعلى الجانب الأخر تعرض الاتحاد للهزيمة الخامسة مقابل أربعة تعادلات وستة انتصارات في الموسم الحالي.

ولم يذق الاتحاد طعم الانتصارات منذ الرابع من كانون ثان/يناير الجاري حين تغلب على إنبي بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين تعادل الفريق مع اتحاد الشرطة والمصري بهدف لمثله وخسر امام سموحة بهدفين نظيفين.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل سريع وكاد الفريق أن يتقدم بهدف مبكر عن طريق رامي ربيعة من ضربة رأس قوية إثر تمريرة متقنة من عبد الله السعيد ولكن الكرة مرت من فوق العارضة مباشرة.

ورد الاتحاد السكندري بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من محمود شعبان لكن شريف إكرامي حارس الأهلي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

وأجرى البرتغالي ليونيل بونيتيس المدير الفني للاتحاد تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 17 بخروج مصطفى جابر للإصابة ونزول محمد شعراوي.

وأهدر رمضان صبحي فرصة ذهبية للأهلي في الدقيقة 34 بعدما انفرد تماما بالمرمى لكنه لم يحسن التصرف في الكرة.

وسيطر الأهلي تمامًا على مجريات اللعب في أخر ربع ساعة وسببت تحركات السعيد وحسام غالي ورمضان صبحي خطورة مستمرة على مرمى الحارس محمود السيد لكن المهاجمين جون أنطوي وعماد متعب لم ينجحا في الوصول إلى الشباك.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول كاد أنطوي أن يحرز هدف السبق للأهلي من ضربة رأس قوية لكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للأهلي وحاول عبد الله السعيد أن يصل إلى الشباك من خلال ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ضلت طريقها للمرمى.

وأجرى عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني للاهلي اولى تغييراته بخروج عماد متعب ونزول مؤمن زكريا.

وتقدم أنطوي بهدف للأهلي في الدقيقة 64 من تسديدة مباشرة مستغلا تمريرة رائعة من الناحية اليمنى عن طريق أحمد فتحي ليكافئ مدربه زيزو الذي أعاده إلى المشاركة بعد فترة غياب طويلة.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرًا في أخر ربع ساعة حيث لم تسنح للأهلي فرصة حقيقية للتسجيل رغم مشاركة عمرو جمال على حساب أنطوي، كما لم يقدم الاتحاد ما يشفع له لإدراك التعادل لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com