وفاة حمادة إمام نجم الكرة المصرية السابق

وفاة حمادة إمام نجم الكرة المصرية السابق

توفي اليوم السبت نجم الكرة المصرية السابق، وأسطورة نادي الزمالك حمادة إمام، عمر يناهز 67 عامًا، وذلك في إحدى مستشفيات القوات المسلحة بعد صراع مع المرض.

وعانى ”الثعلب“ خلال السنوات الأخيرة من المرض، ورغم ذلك لم يغب عن المشهد الرياضي في مصر، وكان يطل باستمرار كمعلق على المباريات في إحدى القنوات الرياضية.

ولد إمام عام 1948، لأسرة رياضية معروفة، إذ كان والده يحى إمام، حارس مرمى الزمالك في ثلاثينيات القرن الماضي، وهو كذلك والد نجم الزمالك السابق، ومدير جهاز الكرة الحالي في النادي حازم إمام.

ودافع حمادة إمام عن ألوان الزمالك منذ عام 1957 من خلال فريق الناشئين، قبل أن يتدرج في الفرق السنية الأكبر، وصولاً للفريق الأول حتى اعتزاله عام 1974، وقاد الزمالك للتتويج بعدد من البطولات.

وعقب الاعتزال عمل الراحل في نادي الزمالك واتحاد الكرة المصري، وبزغ نجمه في مجال التعليق الرياضي، حتى بات من أبرز المعلقين العرب في العقود الماضية.

وفور سماعه الخبر غادر حازم إمام مدير الكرة بنادي الزمالك معسكر الفريق، وتوجه لمنزل والده، لتجهيز مراسم الدفن، وسادت حالة من الحزن داخل الفريق والجهاز الفني، فور تلقي الخبر.

ومن جانبه، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، الحداد لمدة 3 أيام على روح حماده إمام، خاصة أنه من أهم أساطير النادي طوال تاريخه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com