بالأسماء.. ضحايا مرتضى منصور في الزمالك

بالأسماء.. ضحايا مرتضى منصور في الزمالك

المصدر: القاهرة– كريم محمد

فاجأ المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، الجميع، بإقالة سريعة للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين.

الزمالك أصبح يدمن الإطاحة بالمدربين، ومتخصص في تطفيش من يعمل في منصب المدير الفني للفريق الأبيض، في ظل وجود مرتضى منصور رئيساً للنادي.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، في السطور القادمة، أبرز ضحايا مرتضى منصور في الزمالك:

حسام حسن
لم يمنح منصور، الفرصة كاملة للمدرب حسام حسن في التجربة، التي لم تدم طويلاً مطلع الموسم الماضي.

حسام حسن ترك منتخب الأردن للعمل من جديد في نادي الزمالك، وقدم مباريات جيدة، ولكنه تعرض لحالة من سوء التوفيق، أفقدته لقب السوبر المصري بضربات الترجيح، وخسر بعض النقاط في الدوري بالتعادل مع الداخلية والشرطة، ليرحل التوأم بقرار عنتري من مرتضى منصور.

ونشبت أزمة حادة بين رئيس الزمالك والتوأم، بعدما أشرك حسام حسن اللاعب محمد عبدالشافي في لقاء الداخلية، رغم أنف مرتضى، الذي تمسك بإعارة اللاعب لفريق الأهلي السعودي في ظل معارضة المدير الفني.

فيريرا
الضحية الثانية لمرتضى منصور يتمثل في البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق، والذي رحل لتدريب السد القطري.

ورغم أن فيريرا صاحب الثنائية التاريخية بالفوز بلقبي الدوري وكأس مصر، إلا أن مرتضى منصور أساء معاملته أكثر من مرة، خاصة بعد ضياع لقب السوبر المصري، والهزيمة أمام الأهلي، بمسابقة الدوري بهدفين واتهمه بالفشل ليهرب المدرب البرتغالي.

باكيتا
المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لم يستمر سوى 5 مباريات فقط في القلعة البيضاء، فاز مرتين وتعادل مثلهما وخسر مرة، ولم يقدم باكيتا الأداء المقنع والبصمة الفنية المؤثرة ليطيح به منصور سريعاً.
بوكير

سبق أن اتخذ مرتضى منصور رئيس الزمالك، قرارًا عنتريًا بإقالة الألماني ثيو بوكير بعد 4 مباريات فقط، حيث تعادل 3 مرات في دوري أبطال أفريقيا، وتعادل أيضاً مع الاتحاد بالدوري ليرحل سريعاً.

محمد صلاح

أقال مرتضى، المدرب محمد صلاح، حين تولى منصب المدير الفني المؤقت الموسم الماضي، بعد أن تعادل مع الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com