أسباب وراء انهيار الأهلي أمام سموحة

أسباب وراء انهيار الأهلي أمام سموحة

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، هزيمة مريرة أمام ضيفه سموحة السكندري بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس بملعب بتروسبورت في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري.

لم يكن أكثر المتشائمين في النادي الأهلي يتوقع أن ينهار الفريق الأحمر على ملعبه بثلاثية ويتلقى الهزيمة الثانية على التوالي بالدوري بعد الخسارة أمام مصر المقاصة.

أسباب عديدة أدت لانهيار فريق الأهلي وظهوره بهذا الشكل الهزيل ليسقط أمام سموحة بالثلاثة ، وهو ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة:

أزمة الجماهير

تسببت أزمة الجماهير التي نشبت قبل اللقاء في سقوط الأهلي وتلقيه الهزيمة القاسية بعد أن تأجل اللقاء لأكثر من ساعتين كاملتين بسبب احتجاز فريق الأهلي أمام فندق الإقامة وهروب لاعبيه في سيارات خاصة.

أخطاء بيزيرو

عانى الأهلي من سلسلة من الأخطاء ارتكبها مدربه البرتغالي جوزيه بيزيرو بعد أن دفع بيزيرو بالصاعد أحمد حمدي منذ البداية رغم قلة خبرته وتغيير مركز حسام غالي لصانع الألعاب وإبعاد عبد الله السعيد إلى الأطراف ثم إشراك رامي ربيعة كلاعب وسط مدافع رغم عدم جاهزيته البدنية.

دفاع ساذج

أخطاء دفاع الأهلي الساذجة أدت للهزيمة القاسية أمام سموحة خاصة في ظل تراجع مستوى اللاعب أحمد حجازي وظهوره بأداء مخيب للآمال بجانب عدم جاهزية سعد سمير.

خطة سموحة

نجح سموحة في فرض أسلوبه بخطة دفاعية متميزة والسيطرة على وسط الملعب بثلاثة لاعبين من أصحاب المجهود الوفير بجانب المهاجم المتميز خالد قمر ونجمي اللقاء أحمد تمساح وإسلام محارب الذين شكلا الخطورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com