التراس الأهلي يحتجز الفريق في الفندق ويمنعه من خوض مباراة سموحة

التراس الأهلي يحتجز الفريق في الفندق ويمنعه من خوض مباراة سموحة

القاهرة – احتجز عدد من اعضاء رابطة التراس اهلاوي الخاصة بمشجعي الأهلي المصري اليوم الخميس لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي داخل فندق الإقامة رافضين توجههم إلى إستاد بترو سبورت بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة لمواجهة فريق سموحة في الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز .

وكانت رابطة التراس أهلاوي قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل ”فيس بوك“ أمس الأربعاء عن تجمع أعضائها أمام فندق الإقامة لمؤازرة الفريق الأحمر قبل مواجهة سموحة وعند خروج اللاعبين من فندق الإقامة اليوم متجهين إلى الحافلة الخاصة بنقلهم للملعب فوجئوا بمحاصرة أعضاء الرابطة للحافلة والفندق رافضين خروجه بداعي الاعتراض على قرار منع الجماهير من حضور مباريات كرة القدم في مصر .

واحتجز أعضاء الرابطة كابتن الفريق حسام غالي والحارس شريف إكرامي داخل الحافلة لأكثر من ربع ساعة قبل أن ينجح أفراد الأمن في إعادتهما الى الفندق مرة أخرى وسط حالة من الرعب والهلع التي أصابت اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو .

ولم تنجح محاولات مسؤولو الأهلي في إقناع أفراد رابطة الألتراس عن بالتراجع عن محاصرتها للاعبين والسماح للاعبين بالتوجه للملعب وخوض مباراة سموحة حرصا على مصلحة الفريق .

الجدير بالذكر أن قرار منع الجماهير المصرية من حضور مباريات كرة القدم جاء عقب حادثة إستاد بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي عام 2012 ثم بدأت الجماهير في العودة للمدرجات تدريجيا قبل صدور قرار جديد بحظر الحضور الجماهيري بسبب حادثة مباراة الزمالك وإنبي في شباط/فبراير الماضي مع بعض الاستثناءات في مباريات المنتخبات والتي شهدت حضور أعداد قليلة ومحددة .

وفي تصريحات تليفزيونية أعرب شيرين شمس مدير النادي الأهلي عن استيائه مما فعله المتواجدين أمام الفندق ، مشيرا إلى أنه لا يعرف هويتهم وأنهم احتجزوا الفريق والجهاز الفني داخل الفندق ولم يصل لملعب المباراة سوى 8 لاعبين فقط وذلك حتى موعد انطلاق اللقاء .

وكشف عن أن الثمانية لاعبين تم تهريبهم من الأبواب الخلفية للفندق في منظر مثير للاستياء ،مؤكدا على أن باقي اللاعبين لا يزالون محتجزين في الفندق .

وأوضح ان قوات الامن حاصرت الفندق لكنها تتعامل بضبط نفس شديد مع المتواجدين أمام الفندق ،مشيرا الى أنه يستحيل أن يكونوا من جمهور الأهلي الذي لايمكن أن يؤذي فريقه .

واختتم مدير الأهلي حديثه مطالبا الجهات المسؤولة بالبدء في تطبيق قوانين الشغب وتفعيل قانون الرياضة الجديد للتخلص من تلك الظواهر السلبية التي لن تسمح للاعبين بلعب كرة القدم وسط اجواء من الخوف والهلع من تصرفاتهم .

وتوصل مسؤولو ناديي الأهلي المصري وسموحة إلى اتفاق بتأجيل موعد انطلاق مباراة الفريقين في الجولة الثامنة للدوري الممتاز لكرة القدم لمدة ساعة ونصف عن موعدها الأصلي وذلك بعد تحرك حافلة الفريق الأحمر نحو ملعب المباراة عقب فك حصار رابطة التراس أهلاوي للاعبين والجهاز الفني داخل الفندق .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com