قرعة متوازنة للأندية المصرية في بطولتي أفريقيا – إرم نيوز‬‎

قرعة متوازنة للأندية المصرية في بطولتي أفريقيا

قرعة متوازنة للأندية المصرية في بطولتي أفريقيا

القاهرة– أسفرت قرعة كأس الاتحاد الافريقي ”الكونفدرالية الافريقية“ لموسم (2015 – 2016) والتي أجريت يوم الجمعة بالعاصمة السنغالية داكار عن تحديد أطراف مواجهات الدور التمهيدي للبطولة، والذي ستقام لقاءات الذهاب فيه أيام 12 و 13 و14 شباط/فبراير المقبل بينما تقام مباريات الإياب أحد أيام 18 و19 و20 آذار/مارس المقبل .

وأسفرت القرعة عن خوض فريق مصر المقاصة، الذي يمثل مصر للمرة الأولى في تاريخه، غمار المنافسات من الدور التمهيدي للكونفدرالية حيث سيواجه فريق الدفاع الإثيوبي، على أن يخوض مباراة الذهاب خارج ملعبه أولا، ثم يستضيف منافسه إيابا على ملعبه استاد الفيوم .

في المقابل استثنى الكاف فريق إنبي الممثل الثاني لمصر في الكونفدرالية وصاحب المركز الثالث في الموسم الماضي بالدوري المصري الممتاز، من المشاركة في الدور التمهيدي، على أن يواجه الفائز من لقائي أفريكا سبور الإيفواري، وديابل نوار الكونغولي في دور الـ 32 بالمسابقة .

الجدير بالذكر أن قرعة دوري أبطال إفريقيا أسفرت عن تحديد مواجهات الدور التمهيدي من البطولة والذي ستقام لقاءات الذهاب فيه أيام 12 و 13 و14 شباط / فبراير من العام المقبل .

واستثنى الاتحاد الافريقي لكرة القدم ”كاف“ 9 فرق من خوض الدور التمهيدي للبطولة وهم : الأهلي والزمالك من مصر، الهلال والمريخ من السودان، القطن الكاميروني ومازيمبي وليوبار من الكونغو ووفاق سطيف الجزائري والنجم الساحلي التونسي .

ومن المقرر أن يواجه الأهلي المصري في دور الـ32، الفائز من مواجهة ريكارتيفو الأنجولي مع ريسينج ميكوميسنج بطل غينيا الاستوائية .

أما الزمالك المصري فسيواجه في دور الـ32 الفائز من مباراة يو إس دولا الكاميروني أمام نيمبا الليبيري .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com