4 أوجه تشابه بين بيزيرو وجاريدو – إرم نيوز‬‎

4 أوجه تشابه بين بيزيرو وجاريدو

4 أوجه تشابه بين بيزيرو وجاريدو

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

تظل المقارنة بين المدربين الأجانب مطروحة بشكل كبير في الفترة الأخيرة داخل أروقة النادي الأهلي المصري خاصة أن مجلس الإدارة الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر رفض تعيين البرتغالي مانويل جوزيه وفضل مواطنه جوزيه بيزيرو بدلاً منه وشرح أسباب تفوق بيزيرو في المقارنة.

وانتقلت المقارنة أيضًا وسط لاعبي الأهلي بين بيزيرو وآخر مدرب أجنبي تعاملوا معه وهو الإسباني خوان كارلوس جاريدو الذي فشل في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وقدم نتائج مهزوزة بالدوري وأضاع لقب السوبر الأفريقي ليرحل رغم فوزه بالسوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

هل هناك أوجه تشابه بين جاريدو وبيزيرو؟ ، هذا السؤال تجيب عليه شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة:

كثرة الإصابات
يرى الكثيرون أن وجه التشابه الأكبر بين بيزيرو وجاريدو تتمثل في كثرة تعرض لاعبي الأهلي للإصابات في عهد الثنائي وخاصة المرحلة الأولى.

اللاعبون يوجهون اللوم إلى بيزيرو مثلما فعلوا مع جاريدو بسبب الأحمال البدنية المرتفعة وإطلاق السراح لمخطط الأحمال سواء ريكاردو ديونسيو الحالي مع الفريق أو ماسيمو المخطط السابق لتطبيق تدريبات بدنية شاقة تتسبب في إجهاد عضلي للاعبين.

لاعبو الأهلي تساقطوا من إصابات عضلية في معسكر الفريق الأحمر وهو الأمر الذي أكد أن بيزيرو يطبق نفس نظرية جاريدو بالتدريبات البدنية الشاقة.

تغيير المراكز
الأمر الثاني يتمثل في تغيير مراكز اللاعبين بصفة مستمرة وهو الأمر الذي نال عليه جاريدو انتقادات واسعة حين لعب بالمدافع شريف حازم ظهير أيمن وأيضًا لؤي وائل ظهير أيسر وعبد الله السعيد كلاعب وسط مدافع ومؤمن زكريا ومحمود حسن تريزجيه في مركز الظهير الأيسر.

بيزيرو حاول تغيير المراكز ولكن بقدر محدود وأكثر عقلانية بتحريك حسام غالي لمركز صانع الألعاب تحت ثلاثي الهجوم مباشرة وأيضًا الاعتماد على الجابوني إيفونا كجناح سريع بدلاً من دور رأس الحربة وهو نفس الأمر مع أحمد عبد الظاهر.

اكتشاف الناشئين
جاريدو حاول اكتشاف الناشئين للأهلي وامتلك الجرأة للدفع باللاعب محمد هاني ومحمد حمدي بينما يملك بيزيرو جرأة أكبر بالدفع بالناشئين رغم صراع النجوم داخل فريقه بإشراك حسام حسن وأحمد حمدي بجانب عمر رجب الذي سيمنحه أدوارًا داخل الفريق لإجادته اللعب في الجبهة اليمنى وقلب الدفاع.

الديكتاتورية
يتسم جاريدو وبيزيرو بالنظام الديكتاتوري والتحكم في كافة الأمور التي تمر بالفريق الأحمر والصفقات الجديدة واللاعبين الراحلين والتعامل مع النجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com