تأهل ثمانية رماة مصريين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

تأهل ثمانية رماة مصريين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

القاهرة – قال حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية اليوم الجمعة إن ثمانية رماة مصريين تأهلوا إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية في العام القادم.

وأضاف حسني لرويترز: ”ستة رماة نجحوا في التأهل من خلال البطولة الأفريقية الثامنة التي تستضيفها مصر حاليًا وتنتهي بعد غد الأحد لينضموا إلى اثنين تأهلا من قبل. وسعدنا بتأهل الرماة ونسعى لإعدادهم بقوة للأولمبياد.“

وضمت قائمة المتأهلين من البطولة الأفريقية كلا من أحمد شعبان الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات المسدس السريع وأحمد الكردي صاحب ذهبية المسدس (10 أمتار) ضغط هواء وأحمد مراد درويش صاحب فضية منافسات البندقية (50 مترًا).

وضمت القائمة أيضًا هدير مخيمر الفائزة بذهبية البندقية ضغط هواء (10 أمتار) وسامي عبد الرازق صاحب ذهبية مسدس 50 مترًا حرة وعبد العزيز محيلبة لينضموا للثنائي عزمي محيلبة وشيماء حشاد.

وكان عزمي محيلبة هو صاحب أول بطاقة تأهل مصرية للأولمبياد في الرماية بعدما حصد برونزية أطباق الاسكيت في بطولة العالم بإسبانيا في العام الماضي.

ثم تأهلت شيماء حشاد (34 عامًا) التي شاركت في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008 لاولمبياد ريو 2016 بعد فوزها بالمركز السادس ببطولة العالم بالولايات المتحدة ضمن منافسات 10 أمتار لبندقية ضغط الهواء في وقت سابق من العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com