وزير الرياضة المصري: الداخلية مسؤولة عن موعد عودة الجماهير للمدرجات

وزير الرياضة المصري: الداخلية مسؤولة عن موعد عودة الجماهير للمدرجات

المصدر: القاهرة ـ كريم محمد

نفى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، تحديد منتصف ديسمبر الجاري لعودة الجماهير للملاعب، خلال اجتماعه المغلق بمقر الوزارة مع رؤساء ومندوبي 9 أندية شعبية، أمس الأول الأحد، والذي استمر لأكثر من ساعتين.

وأكد وزير الرياضة، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أنه مكلف من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بوضع تصور لعودة الجماهير للمدرجات، وليس تحديد الموعد، وذلك من خلال فتح حوار مجتمعي مع اتحاد الكرة والأندية والإعلاميين والجماهير، والاستماع لمقترحاتهم، لرفعها إلى الحكومة التي تدرس تلك المقترحات، ومعرفة موقف وزارة الداخلية برئاسة اللواء مجدي عبد الغفار، حيث سيكون القرار الأمني هو الفيصل في عودة الجماهير، مع إمكانية عرض التصور على البرلمان المقبل.

وأشار الوزير إلى أن كل ما حدث خلال الاجتماع هو مناقشة تصورات الأندية لتحمل المسؤولية وطرق تأمين الجماهير داخل الملعب، بالتعاون مع شركات الأمن الخاص ووزارة الداخلية.

وأوضح أنه تم التوصل إلى عدة نقاط، أهمها: «تحديد عدد معين لا يزيد على 10 آلاف مشجع بحسب سعة الاستاد، العودة لن تكون قبل انعقاد البرلمان، الأمن سيكون صاحب القرار في عدم حضور الجماهير بعض المباريات، وشركة أمن خاصة لتأمين المباريات بالتعاون مع وزارة الداخلية».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com