وزير الرياضة المصري يعلن موعد عودة الجماهير لمبارايات الدوري

وزير الرياضة المصري يعلن موعد عودة الجماهير لمبارايات الدوري

القاهرة – حدد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري اليوم الأحد منتصف ديسمبر المقبل موعدًا مبدئيًا لعودة الجماهير للمدرجات خلال مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات الامنية .

وأوضح عبد العزيز في تصريحاته للصحفيين عقب انتهاء اجتماعه مع رؤوساء الأندية الشعبية الأحد أن الحوار حول عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات لا يزال ممتدا بمشاركة اتحاد الكرة المصري والجهات الامنية وذلك من أجل تقديم أفضل المقترحات والتصورات لعودة الجماهير وذلك وفقًا للظروف الأمنية للبلاد .

وأضاف وزير الرياضة أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات بدأها مع مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل مسؤولي وزارة الداخلية والجهات الأمنية في تأمين المباريات المختلفة والخروج بها في أفضل صورة خلال المرحلة المقبلة .

وأكد عبد العزيز وضع ضوابط لعودة الجماهير قبل إرسال التصور النهائي إلى مجلس الوزراء عقب انتهاء انتخابات مجلس الشعب المصري المقامة حاليًا لاتخاذ القرار النهائي بصدد عودة الجماهير .

وقال وزير الرياضة في ختام حديثه: “اجتماعي مع رؤوساء الأندية الجماهيرية بالدوري الممتاز جاء مثمرًا حيث ناقشنا مقترحاتهم بشأن عودة الجماهير للمدرجات خلال الفترة المقبلة، والترتيبات الخاصة بدخول المشجعين إلى الإستادات ” . الجدير بالذكر أن قرار منع حضور الجماهير لمباريات كرة القدم داخل مصر جاء عقب أحداث إستاد بورسعيد الشهيرة عام 2012 وبدأت الجماهير في العودة تدريجيًا خلال الأعوام الأخير حتى عاد قرار المنع التام مرة اخرى عقب أحداث مباراة الزمالك وإنبي بالدوري الممتاز في فبراير الماضي .

واجتمع عبد العزيز برؤوساء 9 أندية اليوم الأحد بمقر الوزارة على رأسهم رؤوساء الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري وسموحة وأسوان والمقاصة وغزل المحلة والمصري البورسعيدي وذلك لبحث سبل عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع