على مسؤولية شطة: مصر في التصنيف الثاني إفريقيا (فيديو إرم)

عضو لجنة الاتحاد الأفريقي، قال لإرم إن عدم اشتراك مصر في بطولة "تشان" للاعبين المحليين، أدى إلى تأخرها في التصنيف.

المصدر: القاهرة- عمرو السيد

أكد عبدالمنعم شطة، عضو لجنة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن مصر تحتل الآن التصنيف الثاني، رغم صعودها للمركز العاشر، موضحًا أن التصنيف يتم كل شهر للمنتخبات، وعلى هذا الأساس فإن فريق الفراعنة لن يصعد للمرتبة الأولى، قبل إجراء قرعة تصفيات المونديال.

وقال عضو لجنة الاتحاد الأفريقي، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، إن فرصة مصر ضعيفة، للوصول إلى التصنيف الأول، لأن كل المنتخبات المنافسة ستلعب مباريات ودية في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن عدم اشتراك مصر في بطولة “تشان” للاعبين المحليين، أدى إلى تأخرها في التصنيف، وكان هذا قرار الاتحاد المصري، بسبب زحمة مباريات الدوري، ورغبة الجميع في عدم تاجيل البطولة.

وأضاف شطة، أن الكرة المصرية حاليًا أفضل بكثير من قبل، وذلك بفضل وجود لاعبين أصحاب مواهب وخبرات عالية، ومحترفين في الخارج.

وأشار، إلى أن الإدارة الفنية للمنتخب المصري الآن، لديها فرصة كبيرة لتكوين جيل ذهبي لمصر، لوجود هذا الكم من اللاعبين المحترفين، والموهوبين المنتشرين في كل أندية مصر، على عكس جيل 2010، الذي اعتمد على لاعبي الأهلي والزمالك فقط، مشددًا على ضرورة انسجام هذه المجموعة من اللاعبين، عن طريق لعب مباريات كثيرة مع منتخبات قوية من الدرجة الأولى، لاكتساب الخبرة الكافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع