5 أمور يحتاجها منتخب مصر لعبور تشاد

5 أمور يحتاجها منتخب مصر لعبور تشاد

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

تحت شعار رد الاعتبار، يخوض منتخب مصر مساء الثلاثاء، مواجهة صعبة أمام ضيفه التشادي بجولة الإياب للدور الثاني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وهي المباراة التي يستضيفها استاد برج العرب بالإسكندرية، تحت أنظار 25 ألف متفرج بخلاف ملايين المتابعين من جماهير كرة القدم المصرية.

وتلقى منتخب مصر يوم السبت الماضي، هزيمة مباغتة أمام منافسه التشادي بهدف نظيف سجله المهاجم الخطير ايزيكال ندواسل نجم الصفاقسي التونسي، ليربك حسابات الفراعنة.

أمور عديدة في صفوف منتخب مصر تحتاج للتغيير للظهور بصورة مغايرة لمباراة انجمينا التي خسرها الفراعنة بهدف، وهو ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة:

عودة العقل المفكر

منتخب مصر يحتاج لعقل مفكر في وسط الملعب، خاصة مع غياب الثنائي محمد صلاح وأيمن حفني، ويجب البدء باللاعب المخضرم حسام غالي أو عبد الله السعيد للتحكم في إيقاع الهجمات والتمرير الدقيق.

يجب على منتخب مصر الإسراع في تحضير الهجمات وهو العيب الذي عانى منه الفراعنة في لقاء الذهاب.

المنتخب المصري، يحتفظ بالكرة في وسط الملعب بشكل كبير سواء في وجود حسام غالي من عدمه وهو الأمر الذي يجب على الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إيجاد حلول له.

التخلي عن الفردية

يحتاج منتخب مصر في لقاء تشاد، للتخلي عن الفردية الشديدة التي ظهرت في مباراة الذهاب خاصة، من اللاعب محمود عبد المنعم ”كهربا“ وأيضاً مؤمن زكريا، أو أي لاعب بديل يشارك في المباراة، لأن الفريق يحتاج لكرة سريعة وهجمات مؤثرة على المرمى.

التخلي عن الاستهتار

منتخب مصر عانى من الاستهتار والثقة الزائدة في لقاء الذهاب، وتلقى درساً قاسياً بالهزيمة من تشاد بعد شهرين فقط، من الفوز عليه بخمسة أهداف في عقر داره.

تغيير الخطة

كوبر يحتاج لتغيير خطة وطريقة لعب منتخب مصر من 4-4-2 الكلاسيكية ،التي توقف تطبيقها منذ سنوات في مختلف فرق العالم والاعتماد على طريقة 4-2-3-1 أو 4-3-3، لمنح الفرصة للأجنحة الهجومية للانطلاق والتصرف بسرعة ومهارة لخلخلة دفاعات المنافس.

التهديف المبكر والابتعاد عن الضغوط

لاعبو منتخب مصر يحتاجون، لإحراز هدف مبكر ينهي أي ضغوط على الفراعنة لتعويض الهزيمة بهدف.

المنتخب المصري يحتاج للابتعاد عن الضغوط، خاصة مع حضور الجمهور والخسارة الأخيرة بهدف نظيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com