5 أخطاء قاتلة من كوبر

المنتخب المصري يحتاج تعويض هزيمته في لقاء الإياب أمام تشاد، بعد الخسارة المفاجئة في مباراة الذهاب.

المصدر: القاهرة - يوسف هجرس

بلا جدال، يتحمل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، مسؤولية الهزيمة المريرة التي تلقاها الفراعنة، أمس السبت، أمام منتخب تشاد ”المتواضع“ بالعاصمة نجامينا بجولة الذهاب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويحتاج المنتخب المصري تعويض هزيمته في لقاء الإياب أمام تشاد، بعد الخسارة المفاجئة في مباراة الذهاب.

أخطاء كوبر وراء سقوط الفراعنة في موقعة تشاد، هو ما ترصده شبكة إرم الإخبارية.

اختيارات غريبة

ارتكب كوبر أخطاء قاتلة بسبب الاختيارات الغريبة التي قام بها، خاصة أنه اختار لاعبين لا يشاركون بشكل مستمر في مباريات فرقهم بمسابقة الدوري خلال الفترة الحالية.

وأصبح كوبر في ورطة بعد إصابة أحمد دويدار، لأنه تمسك بضم سعد سمير الذي لا يشارك مع الأهلي فتسبب في الهدف الذي هز شباك الفراعنة، كما أن منتخب مصر لا يملك البدائل الجاهزة مما أدى للخسارة.

روتين خططي

كوبر راهن على الروتين الخططي واعتمد على خطة كلاسيكية 4-4-2، ولعب برأسي حربة ولم يملك الروتين الخططي اللازم لخلخلة دفاعات تشاد، رغم ابتعاد أحمد حسن ”كوكا“ وباسم مرسي عن مستواهما المعهود.

إدارة فاشلة للمباراة

أدار كوبر اللقاء بشكل فاشل باعتراف الكثيرين، خاصة أنه لم يجر تغييرات مبكرة تستطيع قلب الموازين، ولعب بنفس الخطة التي اعتمد عليها طوال اللقاء، رغم عدم الفاعلية الهجومية.

تغييرات سيئة

كوبر أجرى تغييرات، روتينية بنزول عمرو وردة وحسام غالي وسعد سمير على حساب مؤمن زكريا وطارق حامد وأحمد دويدار.

التغييرات كانت روتينية إلى حد كبير، ولم تملك المغامرة الكافية لكي يفرض منتخب مصر سيطرته.

لغز رمضان صبحي

جاء استبعاد رمضان صبحي مهاجم الأهلي لغزاً محيراً، بداعي وقوفه على الكرة في لقاء السوبر، وهو الأمر الذي أفقد منتخب مصر البديل المناسب لمحمد صلاح الذي غاب للإصابة عن لقاء تشاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com