المقاصة يُطيح بالأهلي لأول مرة ويهدد صدارته
المقاصة يُطيح بالأهلي لأول مرة ويهدد صدارتهالمقاصة يُطيح بالأهلي لأول مرة ويهدد صدارته

المقاصة يُطيح بالأهلي لأول مرة ويهدد صدارته

القاهرة - فجر فريق مصر المقاصة مفاجأة من العيار الثقيل وهزم الأهلي بهدف نظيف اليوم الخميس على ملعب بترو سبورت ضمن منافسات المرحلة الرابعة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدف الفوز للمقاصة أحمد سامي في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

بهذه النتيجة رفع المقاصة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع في حين يتجمد رصيد الأهلي عند 9 نقاط في المركز الثالث.

بدأت المباراة على عكس المتوقع حيث باغت فريق المقاصة الأهلي الهجمات المتتالية مما زاد من سرعة اللقاء منذ الدقيقة الأولى ، وفاجأ مؤمن زكريا الجميع بتسديدة عند الدقيقة الثامنة علت العارضة مباشرة .

وعند الدقيقة 18 سدد عمر النجدى كرة قوية باتجاه مرمى الأهلى لكن شريف إكرامى تصدى لها ببراعة ، بعدها بدقيقتين رد مؤمن زكريا بتسديدة قوية باتجاه مرمى المقاصة لكن الكرة علت العارضة ببضع ياردات .

وأضاع مؤمن زكريا هدف محقق للأهلي في الدقيقة 25 عندما انفرد بمرمى المقاصة وسدد الكرة بجوار القائم .

وفي الدقيقة 31 حصل عبد الله السعيد على انذار لادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء ، بعدها بدقيقتين حصل حسام عاشور على انذار بداعي الخشونة .

وأهدر جون أنطوي فرصة التقدم على الأهلي في الدقيقة 40 بعدما انفرد بمرمى المقاصة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وحولها الى ركنية لم تستغل .

وحصل هانى سعيد لاعب المقاصة على انذار في الدقيقة 43 للخشونة بعدها سدد صالح جمعة كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي مرت فوق العارضة .

ومرت الدقائق الاخيرة دون جديد لتنطلق صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثانى حيث استمرت المحاولات من جانب كلا الفريقين أملا في ادراك هدف التقدم ، ولعب أحمد فتحي عرضية في الدقيقة 50 قابلها مؤمن زكريا بتسديدة بالرأس لكن حارس المقاصة تصدى لها ببراعة .

وعلى عكس سير المباراة استطاع المقاصة احراز هدف التقدم في الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة سددها أحمد سامي وسكنت الزاوية اليمنى لإكرامى .

وأجرى الأهلي تغييرين دفعة واحدة بنزول ماليك إيفونا ووليد سليمان بدلا من عماد متعب وأنطوي .

وسدد مؤمن زكريا كرة قوية في الدقيقة 70 مرت فوق العارضة ، ونزل عمرو جمال بدلا من حسام عاشور في الدقيقة 73 .

وأنقذ حارس المقاصة مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 80 عندما انفرد إيفونا بالمرمى وسدد الكرة أثناء خروج الحارس الذي تعامل برد فعل سريع وتصدى للكرة ببراعة .

وحصل حسام غالي على انذار للاعتراض ، وفي الدقيقة 88 وصلت الكرة لإيفونا أمام المرمى وراوغ الحارس وسدد في المرمى الخالي لكن المدافع أبعدها من على خط المرمى .

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط والمباراة بفوز المقاصة بهدف نظيف .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com