الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد – إرم نيوز‬‎

الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد

الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد

الناضور – فاز الزمالك المصري بفارق 13 هدفا على حامل اللقب النادي الإفريقي التونسي في نهائي النسخة السابعة والثلاثين لبطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد في مدينة الناضور المغربية ليتوج باللقب اليوم الجمعة.

وتوج الزمالك المصري بلقبه التاسع بعد أعوام 1979 و1980 و1981 و1986 و1991 و2001 و2002 و2011 بعد أن خاض النهائي الذي شهده جمهور غفير بذكاء كبير رغم البداية الحذرة من الطرفين اللذين يعرفان بعضهما جيدا بعد مواجهتهما في الدور الأول وفاز الإفريقي حينها.

وانتظر الفريق التونسي ثلاث دقائق ليسجل أول هدف لكن سرعان ما تقدم الزمالك 5-2 وتحكم في المباراة إلا أن الإفريقي نجح في إدراك التعادل 13-13 لكن ذلك لم يكن كافيا حيث تمكن الزمالك من إنهاء الشوط الأول لصالحه 17-14 بفارق ثلاثة أهداف.

وتراجع أداء الإفريقي في الشوط الثاني مقابل تألق زملاء الدولي المصري أحمد الأحمر الذين وسعوا الفارق تدريجيا إلى 13 هدفا كان أخرها بواسطة تسديدة من حارس المرمى المتألق كريم هنداوي نحو الشباك الفارغة بينما اكتفى الإفريقي بتسجيل ثمانية أهداف في الشوط الثاني.

وقال حمادة عبد الباري المدير الإداري للزمالك عقب المباراة: ”فوز الزمالك ببطولة أفريقيا بشرة خير لمنتخب مصر حتى يتوج بلقب أمم أفريقيا التي ستستضيفها مصر في يناير المقبل.“

وأضاف في تصريح للإذاعة المصرية :“لاعبو الزمالك كانوا رجالا وتفوقوا على أنفسهم وفرضوا سيطرتهم على المباراة بالكامل.“

وجاء فريق سبورتنج السكندري المصري في المركز الثالث بعد فوزه في مباراة المركز الثالث على الترجي التونسي بفارق هدف واحد 24-23.

وتوج بريميرو اجوستو الأنجولي حامل اللقب بنسخة السيدات بعد فوزه على مواطنه بترو أتليتيكو بفارق أربعة أهداف 25-21 كما تقدم في الشوط الأول 14-10.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com