أهم 7 لاعبين عرب في أوروربا هذا الموسم

أهم 7 لاعبين عرب في أوروربا هذا الموسم

المصدر: إرم من أحمد نبيل

دخلت البطولات الأوروبية الكبيرة مرحلة المنافسة القوية مع انقضاء نحو ربع مشوار هذه الدوريات ، حيث أقيمت تسع جولات أو أكثر البطولات الكبرى (إنكلترا-اسبانيا-ايطاليا-المانيا-فرنسا).

ومع حرصنا على متابعة اللاعبين العرب الناشطين في هذه البطولات الكبرى نحاول نستخلص أهم خمسة لاعبين في هذه الدوريات الخمسة :

محمد صلاح (روما)

كان للمصري محمد صلاح لاعب روما فضل كبير في اعتلاء فريقه صدارة الدوري الإيطالي لأول مرة هذا الموسم بفضل هدفيه في شباك فريقه السابق فيورنتينا ، حيث توج صلاح عودته إلى معقل فريقه السابق بتسجيل هدف قبل أن يحصل على بطاقة حمراء.

والأهم منذ هذا الهدف هو أن صلاح بات هدافا للفريق في أول موسم له مع الذئاب بعد خوض تسع مباريات فقط بالدوري وذلك برصيد خمسة أهداف.

وقضى صلاح فترة من الموسم الماضي على سبيل الاعارة في فيورنتينا قادما من تشيلسي الإنكليزي لكنه رفض عرضا بالاستمرار بشكل دائم لينتقل إلى روما قبل انطلاق الموسم ومازالت جماهير فيورنتينا غير راضية عن رحيل هدافها الموسم الماضي.

رياض محرز (ليستر سيتي)

تألق الجزائري محرز مع فريقه ليستر سيتي الإنكليزي وقاده لبداية مذهلة بعدما سجل خمسة أهداف في سبع مباريات ويحتل الفريق الذي يدربه الإيطالي كلاوديو رانييري المركز الخامس بين عمالة البريميرليغ.

وانضم محرز إلى القائمة النهائية التي أعلنها الاتحاد الأفريقي (كاف) وتضم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء خلال العام الحالي.

علي عدنان (أودينيزي)

العراقي المحترف في صفوف أودينيزي الإيطالي والقادم من صفوف ريزسبور التركي ، بات أول لاعب يحترف في إيطاليا بفضل تألقه وتميزه في مركزه كظهير أيسر.

ياسين براهيمي (بورتو)

متألق دائما مع فريقه بورتو البرتغالي وذلك منذ الموسم الماضي وقد تألق هذا لموسم ايضا في الدوري وكذلك دوري أبطال أوروبا حيث سجل هدفا جميلا الأسبوع الماضي في شباك مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

أيمن عبد النور (فالنسيا)

التونسي أيمن عبد النور القادم من الدوري الفرنسي إلى فالنسيا الإسباني في أول مواسمه تألق مع فريقه الجديد وكان صمام أمان لفالنسيا.

مهدي بنعطية (بايرن ميونخ)

المدافع المغربي الدولي ونجم خط دفاع بايرن ميونخ الألماني الذي مازال يعاني من الإصابة وعند عودته من الإصابة يعود للتشكيلة الأساسية للإسباني بيب غوارديولا.

سفيان فيغولي (فالنسيا)

لاعب الوسط الجزائري وزميل عبد النور في تشكيلة فالنسيا الإسباني ، فيغولي يحظى بشعبية كبيرة في فالنسيا والليغا بشكل عام وقد تردد على نطاق واسع أن برشلونة يريد التعاقد معه الموسم المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com