مواجهات سهلة للأهلي والزمالك بالدوري المصري

مواجهات سهلة للأهلي والزمالك بالدوري المصري

القاهرة – يسعى الزمالك حامل اللقب والأهلي أكثر الأندية فوزا بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم لتجنب أي مفاجآت محتملة في البطولة عندما يلتقيان على الترتيب مع أسوان وغزل المحلة العائدين لدوري الأضواء وذلك مع انطلاق الجولة الثانية للبطولة غدا السبت.

ومرت مباريات الجولة الأولى للمسابقة بدون أي مفاجآت بل أنها شهدت جميعا أهدافا ولم تنته أي مباراة بالتعادل السلبي.

وستتواصل المنافسة غدا السبت بعد الحصول الفرق على يوم واحد فقط للراحة بين الجولتين الأولى والثانية.

وسيتوجه الزمالك غدا إلى أسوان في جنوب مصر لمواجهة فريقها بعد غد الأحد بعد أن تم تأخير موعد المباراة بواقع ساعتين في محاولة للتقليل من تأثير حرارة الطقس لتقام المباراة تحت الأضواء الكاشفة.

ويأمل البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب الزمالك في مواصلة الانتصارات لكسب المزيد من المساندة والدعم الجماهيري في ظل خوضه لأول موسم له مع بطل الثنائية المحلية منذ البداية.

وتولى فيريرا (69 عاما) مسؤولية تدريب الزمالك في منتصف الموسم الماضي تقريبا.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن ما يشغل فريقه الآن هو مواصلة جمع النقاط في المباريات الأولى للموسم الجديد حتى يحافظ الفريق على الدفعة المعنوية التي حصل عليها بفوزه على وادي دجلة في الجولة الأولى.

وأضاف يوسف لرويترز ”أتوقع أداء أفضل لفريقي أمام أسوان خاصة بعد تعديل موعد المباراة لتقام تحت الأضواء بعيدا عن حرارة الجو.“

وتابع ”سنكون حريصين على صرف مستحقات اللاعبين عقب العودة من أسوان لتحقيق مزيد من الاستقرار.“

وسيغيب عن الزمالك في لقاء أسوان قلب الدفاع محمد كوفي الذي ستبعده إصابته بشد في العضلات عن المباريات لمدة عشرة أيام.

كما سيغيب احمد توفيق للإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثالث الذي ناله في اللقاء الماضي أمام دجلة كما يواصل المدافع علي جبر الغياب لعدم تعافيه من الإصابة التي مني بها في مباراة السوبر المحلية أمام الأهلي.

وسيستعين المدرب فيريرا بالمدافع إسلام جمال في خط الظهر لتعويض غياب كوفي كما يعود إبراهيم صلاح لاعب الوسط بعد تعافيه من الإصابة.

ووصف عماد النحاس مدرب أسوان مواجهته المقبلة مع الزمالك بأنها صعبة للغاية مضيفا ”أعلم أننا سنواجه بطل الدوري وهناك فارق كبير في الإمكانيات لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة ايجابية.“

ويسعى الأهلي في لقاء الأحد أمام غزل المحلة لاستغلال البداية الطيبة التي حققها بالفوز على طلائع الجيش بهدف دون رد بعد أن أهدر لاعبوه الكثير من الفرص كانت كفيلة بتحقيقه لفوز مريح.

ويرى البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي أن أداء لاعبيه سيرتفع أكثر في المباريات المقبلة مبررا تراجع الأداء بعض الشيء إلى أنه لم يدرب الفريق سوى ثلاث مرات قبل لقاء الطلائع لتوليه المهمة في مطلع الأسبوع الماضي.

وأضاف بيسيرو للصحفيين ”لابد من أن نحسن مستوى أدائنا وفريقي يملك الكثير ليقدمه والمباراة القادمة ستشهد تحسنا كبيرا في الأداء والنتيجة.“

وقال محمد جنيدي مدرب غزل المحلة إن لقاءات فريقه مع الأهلي غالبا ما تتميز بالقوة والندية بعيدا عن أي حسابات أخرى خاصة إذا ما كانت في افتتاح الموسم.

وأضاف جنيدي لرويترز ”أسعى لتحقيق الانسجام بين لاعبي فريقي ومنهم تسعة عناصر جديدة تلعب لأول مرة معا.إذا ما توافر التوفيق والانسجام سنقدم مباراة جيدة.“

وتابع ”كنا الأفضل أمام سموحة وأهدرنا العديد من الفرص وأتمنى تعويض الخسارة في تلك المباراة بأداء جيد أمام الأهلي.“

وتنطلق مباريات الجولة الثانية غدا بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي حرس الحدود مع الداخلية والإنتاج الحربي مع الاتحاد السكندري والإسماعيلي مع المقاولون.

وقال احمد حسام ”ميدو“ مدرب الإسماعيلي إن الفوز على الإنتاج الحربي في بداية المشوار منح اللاعبين ثقة كبيرة.

وأضاف ميدو ”رغم غياب احمد سمير فرج وشوقي السعيد عن خط الدفاع للإيقاف إلا أن كافة اللاعبين الذين شاركوا في أماكنهم كانوا على مستوى المسؤولية.“

وتم إيقاف فرج والسعيد لمباراتين لسوء السلوك أثناء التدريب وهناك اتجاه للعفو عنهما والاكتفاء بإيقافهما المباراة الماضية.

وبخلاف مباراتي الأهلي مع غزل المحلة وأسوان مع الزمالك ستقام مباراتان اخريان حيث يلتقي سموحة المنتشي بفوزه على المحلة مع بتروجيت الذي خسر أمام المصري في الجولة الأولى.

كما سيستضيف المصري منافسه للمقاصة الذي اقتنص نقطة واحدة بصعوبة في لقائه الأول أمام اتحاد الشرطة.

وتختتم مباريات الجولة الثانية يوم الاثنين بمباراتي اتحاد الشرطة مع ضيفه انبي وكلاهما تعادل في الجولة الأولى ويملك نقطة واحدة بينما يستضيف وادي دجلة منافسه طلائع الجيش وكلاهما بدون رصيد بعد خسارتهما أمام الزمالك والأهلي على الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com